تقارير أبل

ابل تعتزم تجهيز ايفون 16 برو بعدسة التيترابريزم المقربة!

لقد رصدنا مؤخرًا بعض التسريبات التي تشير إلى أن شركة ابل في طريقها نحو تجهيز هاتف ايفون 16 برو بعدسة التيترابريزم المقربة الموجودة بداخل هاتف ايفون 15 برو ماكس.

بهذا الشكل، سوف يتمتع طرازي برو لهواتف ايفون لعام 2024 بنفس قدرات التقريب البصري. هذه المعلومات تأتي من محلل أخبار شركة ابل الموثوق Ming-Chi Kuo والتي تتزامن من نفس تقارير موقع The Elec الكوري.

ابل تعتزم تجهيز ايفون 16 برو بعدسة التيترابريزم المقربة!

يحتوي هاتف ايفون 15 برو ماكس على عدسة تيترابريزم رباعية المنشور، بمعنى أن مستشعر التقريب داخل الكاميرا يحتوي على عدسة زجاجية مطوية بداخله مسؤولة عن انعكاس الضوء بشكل متكرر لتوفير القدرة على التقريب البصري بمعدل 5x بدلاً من معدل 3x الموجود في كاميرا ايفون 14 برو ماكس.

لم ترغب ابل في تجهيز ايفون 15 برو بهذه العدسة بسبب قيود المساحة الداخلية للهاتف، حيث تشغل مكونات عدسات التيترابريزم مساحة أكبر مقارنة بالكاميرا المقربة 3x الموجودة على الهاتف. وهذا يرجع أساسًا إلى حجم الهاتف الذي لا يتجاوز 6.1 إنش.

ولكن مع هواتف ايفون لعام 2024، ستأتي طرازات برو بأحجام أكبر، إذ يُقال أن هاتف ايفون 16 برو سيأتي بحجم 6.3 إنش، بينما سيأتي ايفون 16 برو ماكس بحجم 6.9 إنش.

ستساعد المساحة الإضافية في هاتف ايفون 16 برو بالقدرة على إضافة عدسة التيترابريزم رباعية المنشور المحسنة بسهولة. وهناك العديد من المصادر التي تؤكد صحة هذه المعلومة.

فمن خلال تقرير موقع MacRumors، يبدو أن هناك الكثير من الوثائق الداخلية المُسربة التي كشفت عن احتواء هاتف ايفون 16 برو على وحدة كاميرا متطابقة بالضبط مع نفس وحدة الكاميرا على هاتف ايفون 15 برو ماكس.

عمومًا لا يزال أمامنا أكثر من 6 أشهر قبل الإعلان عن سلسلة ايفون 16، ولم تدخل هذه الهواتف مرحلة الإنتاج الكمي بعد، لذلك، ترقبوا أي تفاصيل جديدة في الشهور القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى