اخبار الأندرويد

قريبًا بالهواتف الذكية – عدسة منظار من هواوي قادرة على اكتشاف البكتريا والكائنات الحية الدقيقة

خلال الشهور الماضية، كانت هناك أسراب من الشائعات حول كاميرا المنظار الجديدة التي تعمل عليها شركة هواوي. يبدو أن غول التكنولوجيا الصيني انتهى بالفعل من العمل على هذا النظام البصري المتطور، وأصبح جاهزًا للتطبيق والاستخدام، حيث سجلت هواوي مؤخرًا براءة اختراع جديدة لكاميرا بيرسكوب تحمل اسم علامتها التجارية، والتي من المتوقع أن يتم استخدامها في أقرب فرصة ممكنة – وفقًا للتقرير.

قريبًا بالهواتف الذكية - عدسة منظار من هواوي قادرة على اكتشاف البكتريا والكائنات الحية الدقيقة

وجود العدسة المجهرية “عدسة المنظار” على الهاتف من الأشياء المفيدة جدًا. حتى وإن كانت من الميزات التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص، أو لا يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها. ولكن بدون أي شك، لا تزال هذه العدسة من أهم وأبرز سمات التطور التكنولوجي في عالم صناعة الهواتف الذكية.

أوضحت هواوي كيف من الممكن أن يتم الاستفادة من هذه التقنية بموجب براءة الاختراع التي حصلت عليها. تعمل عدسة المنظار الجديدة تمامًا مثل عمل المجهر والميكروسكوبات التي لديها القدرة على اكتشاف الكائنات الحية الدقيقة، والتي لا يُمكن رؤيتها بواسطة العين المجردة.

ولكن لكي تؤدي هذه العدسة وظيفتها على نحو مثالي، يجب أن يتم الجمع بينها وبين مجموعة عدسات متطورة لجميع الكاميرات على الهاتف. هذا يعني، أن العدسة قد لا تقوم بوظيفتها إلا إذا تم إلحاقها بنظام كاميرا من نوع خاص.

ربما هذه إشارة إلى أن شركة هواوي تخطط لإطلاق هواتف جديدة في المستقبل تمتاز بكاميرا رئيسية تحتوي بداخلها على عدسة منظار.

بطبيعة الحال، تحتوي معظم الهواتف الذكية الآن على وظيفة الماكرو بداخل مستشعر الكاميرا الرئيسي لالتقاط الأشياء القريبة من العدسة، ولكن نظام الكاميرا التالي من هواوي يتفوق على تلك الأنظمة التقليدية بفارق سنوات ضوئية.

بحسب براءة الاختراع التي سجلتها هواوي، يجب أن تعمل العدسة الرئيسية وعدسة المنظار معًا للحصول على النتيجة المثالية. ستعمل الكاميرا الرئيسية على تحديد موضع ومكان الكائن فقط، وبالتالي ستكون الكاميرا الرئيسية هي المسؤولة هنا عن تحديد كيان الجسم الذي يتعين على كاميرا المنظار تحليله بحثًا عن وجود كائنات حية دقيقه بداخله.

بمجرد تحديد المكان، تستطيع كاميرا المجهر أن تتولى زمام الأمور وتبدأ في تنفيذ مهمتها عن طريق تحليل ومسح الصورة بحثًا عن الكائنات الحية داخل نطاق رؤية ومجال العدسة.

في هذه الحالة، سيضطر المستخدم فقط على النقر فوق الكائن الحي الذي تم تحديد مكانه في العدسة، وستظهر مجموعة من المطالبات الذكية في برنامج الكاميرا لتوضيح صورة تفصيلية للكائنات الحية الموجودة في الصورة.

نظام الكاميرا المتطور من هواوي سيساعد المستخدمين على تحديد ومعرفة ما هي الكائنات الحية الموجودة داخل الصورة، جنبًا إلى جنب مع بعض المعلومات حول هذه الكائنات وكيف من الممكن استعادتها إلى حالتها النظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى