اخبار الأندرويد

قد تأتي سلسلة Vivo X100 بذاكرة عشوائية من النوع LPDDR5T – الأسرع على الإطلاق!

تتعرض هواتف Vivo X100 في الوقت الحالي إلى طاحونة من الشائعات مع اقترابنا من الإعلان عنها بشكل رسمي. ووفقًا لتسريب Digital Chat Station – أحد أشهر مسربي الأخبار الصينين على منصة Weibo – فقد تستخدم شركة فيفو الجيل الجديد من شرائح ذاكرة العشوائية LPDDR5T مع سلسلة هواتفها الرائدة التالية.

قد تأتي سلسلة Vivo X100 بذاكرة عشوائية من النوع LPDDR5T - الأسرع على الإطلاق!

على الرغم من الإعلان عنها في يناير الماضي، إلا أن جميع مُصنّعي الهواتف الذكية لم تستخدم بعد شرائح LPDDR5T، ربما بسبب ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه مقارنةً بشرائح LPDDR5X التي لا تزال تقوم بواجبها على نحو مثالي. أو ربما بسبب عدم توافقها مع رقائق المعالجة السابقة، مثل Snapdragon 8 Gen 2 أو Dimensity 9200.

ولكن يجب أن نعترف بمدى تفوق شرائح LPDDR5T، وأنها الأسرع حتى الآن، حيث تتفوق في السرعة على شرائح LPDDR5X بفارق 13%.

يُمكن أن تصل سرعة نقل البيانات مع شرائح LPDDR5T إلى 9.6 جيجابايت في الثانية، بينما تصل سرعة نقل البيانات القصوى على شرائح LPDDR5X إلى 8.5 جيجابايت في الثانية.

على الرغم من أن فرق السرعة يكاد يتجاوز 1 جيجابايت في الثانية، إلا إنه قد يشكل تأثير إيجابي على شكل الأداء في استخدامات الواقع الحقيقي، ولا سيما مع الألعاب المتطورة.

هذه بعض المعلومات التي شاركتها شركة SK Hynix أثناء الإعلان عن شرائح LPDDR5T، وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع شرائح الذاكرة في العالم.

يرمز حرف “T” الموجود في نهاية اسم الذاكرة إلى مصطلح Low Power Double Data Rate 5 Turbo والذي يعني بالعربية “مضاعفة السرعة بأقل استهلاك ممكن للطاقة“.

وقد أكدت شركة SK Hynix أن الجيل الجديد من شرائح الذاكرة لديها ستكون متوافقة مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

هذا يعني أنه ربما لم يستخدم مصنعو الهواتف الذكية ذاكرة LPDDR5T حتى الآن بسبب عدم توافقها مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 أو عدم قدرته على الاستفادة منها.

أيضًا ستكون شرائح LPDDR5T متوافقة مع معالج Dimensity 9300 الجديد من شركة ميديا تيك. وتخطط SK Hynix لتوفير شرائح بسعة 16 جيجابايت من الذاكرة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى