اخبار الأندرويد

شاومي تُعلن عن هاتف Xiaomi Redmi Note 13R بكاميرا 108MP وسعر مُغري

منذ أقل من شهرين كشفت شركة شاومي عن سلسلة Xiaomi Redmi Note 13 ولكن كما تعودنا من شركة شاومي فهي لا تكتفي بإعلان واحد أو إعلانين لسلسلة Redmi التي تطلقها سنويًا، وبالتأكيد سلسلة Redmi Note 13 لن تكون استثناءً.

اليوم، كشفت الشركة عن هاتف Redmi Note 13R الذي يبدو مشابهًا إلى حد كبير من طراز Xiaomi Redmi Note 13 الأساسي في السلسلة من حيث التصميم والمواصفات، مع استثناء في مظهر جزيرة الكاميرا الخلفية وألوان الهاتف.

مواصفات Xiaomi Redmi Note 13R

شاومي تُعلن عن هاتف Xiaormi Redmi Note 13R بكاميرا 108MP وسعر مُغري

يمتاز هاتف Redmi Note 13R بشاشة عملاقة قياس 6.67 إنش وهي لوحة عرض OLED بفتحة ثقب مركزية في منتصف الشاشة لاحتضان كاميرا الصور الشخصية.

هذه هي نفس لوحة العرض التي تستخدمها الشركة مع سلسلة Redmi خلال السنوات الأخيرة. الفتحة المثقوبة في منتصف الشاشة تحتضن كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

أما بالانتقال إلى الجانب الخلفي، سيكون أمامنا جزيرة كاميرا مربعة الشكل وبداخلها كاميرتين. الكاميرا الرئيسية هي مستشعر بدقة 108 ميجابكسل، بينما الكاميرا الثانية عبارة عن مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. هذه المرة لا وجود لمستشعر العُمق أو عدسة فائقة الاتساع.

ومع ذلك، من المتوقع أن توفر الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل صور استثنائية في جميع سيناريوهات التصوير، بما في ذلك التصوير الليلي.

شاومي تُعلن عن هاتف Xiaormi Redmi Note 13R بكاميرا 108MP وسعر مُغري

يعمل الهاتف بواسطة معالج Dimensity 6080 SoC من شركة ميديا تيك. تم تصنيع المعالج بالاعتماد على دقة تصنيع 6 نانوميتر ويشتمل على نواة واحدة عالية الأداء Arm Cortex-A76 تصل سرعة ترددها إلى 2.4 جيجاهرتز، بالإضافة إلى 6 نوى عالية الكفاءة ARM Cortex-A55 مسجلة تردد سرعته القصوى تصل إلى 2 جيجاهرتز.

يتضمن المعالج وحدة معالجة رسومية طراز Mali-G57 MC2 والتي تضمن توفير تجربة سلسة أثناء تشغيل الألعاب الحديثة، ومع ذلك فهي لن تكون قادرة على تحقيق معدل إطارات عالِ.

يحتوي الهاتف أيضًا على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي بقوة 33 وات ويأتي مع واجهة MIUI 14 المستندة إلى نظام أندرويد 13 ويتم بيعه حاليًا في الصين بسعر 1999 يوان صيني أي ما يعادل 280$ دولار أمريكي تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى