اخبار الأندرويد

سامسونج تضيف ميزة رهيبة في تطبيق Expert RAW – تعرف عليها!

بالتزامن مع طرح تحديث One UI 6.0 المستند إلى نظام أندرويد 14 قامت سامسونج بإضافة المزيد من المزايا الجديدة إلى تطبيق Expert RAW المُصمم خصيصًا لعشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي بكاميرا الهاتف والذي يسمح لهم بالتحكم اليدوي في جميع عناصر التصوير المختلفة وحفظ الصور بتنسيق RAW عالي الجودة والوصول إلى مجال أوسع من النطاق الديناميكي وميزات التصوير الفلكي.

تضمن تطبيق Expert RAW العديد من المزايا الجديدة مؤخرًا منها التصوير الفلكي والجمع اليدوي للصور التي تم التقاطها بدرجات مختلفة من مستويات التعريض. إحدى أهم الميزات الجديدة المبتكرة في التطبيق هي ميزة مرشح الكثافة المحايد والذي يحمل اسم ND Filter.

ما هو مرشح ND Filter في تطبيق Expert RAW

سامسونج تضيف ميزة رهيبة في تطبيق Expert RAW - تعرف عليها!

يتيح تطبيق Expert RAW الآن للمستخدم تفعيل أو تعطيل مرشح الكثافة المحايد ND Filter يدويًا كلما لزم الأمر. الهدف الأساسي من وراء تفعيل هذا المرشح هو تقليل كمية الضوء المسموح لها بالوصول إلى عدسة الكاميرا.

سيكون هذا المُرشح مفيد جدًا في سيناريوهات مختلفة من حالات التصوير التي تتطلب مدى تعريض أطول أثناء التصوير في الظروف الساطعة، كالتصوير في وضح النهار وتحت أشعة الشمس الساطعة.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تحاول التقاط مشهد نهاري يتضمن حركة ضبابية، فسوف تحتاج إلى سرعة أبطأ للغالق، ولكن في حالة الاعتماد على سرعة الغالق البطيئة أثناء التصوير في وضح النهار، فقد يؤدي إلى سطوع الصورة بشكل مُفرط جدًا. في مثل هذه الحالات يُمكنك الاستفادة من تطبيق مرشح ND Filter لتقليل نسبة التوهج التي يُمكنها الدخول إلى العدسة.

بعبارة أخرى هذا المرشح بمثابة نظارة شمسية لحماية العدسة من التوهج المفرط أثناء التصوير الفوتوغرافي في وضح النهار أو الأماكن شديدة السطوع.

عادةً ما تكون مرشحات ND Filter عبارة عن ملحقات مادية لكاميرات التصوير، والتي يتم شراءها بشكل منفصل. ولكن يحاول تطبيق Expert RAW أن يحاكي مدى تأثير هذه الملحقات من خلال ميزة رقمية بسيطة يسهل الوصول إليها كلما لزم الأمر ودون الحاجة إلى شراء أي أجهزة إضافية.

للاستفادة من مرشح ND Filter، سيتعين عليك التأكد من حصولك على أحدث إصدار من تطبيق Expert Raw، ويمكنك تحديث التطبيق عبر متجر Galaxy Store. بمجرد تحديث التطبيق سوف تستمتع بحق الوصول إلى مرشح ND Filter من داخل قسم Expert RAW Labs.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى