اخبار الأندرويد

جوجل تحذف ميزة مهمة في أندرويد 14 – ولكن ليس بدون سبب!

مع وصول أندرويد 14 أضافت جوجل العديد من الميزات الجديدة، ولكنها أزالت بعضها الميزات الأخرى. بعض الميزات التي تم حذفها من أندرويد 14 هي إمكانية رؤية الإشعارات عن طريق النقر المطوّل على أيقونة التطبيق في الشاشة الرئيسية، والتي لطالما كانت إحدى أهم الميزات المفيدة للتحقق من الإشعارات الواردة بسهولة.

أندرويد 14 يحذف ميزة لطالما كانت مفيدة - ولكن ليس بدون سبب!

في أنظمة أندرويد السابقة، كان بإمكاننا النقر مطوّلاً فوق أيقونة التطبيق في الشاشة الرئيسية أو درج التطبيقات للتحقق من الإشعارات الواردة دون الحاجة إلى سحب لوحة الإشعارات من الأعلى. هذه الميزة كانت مفيدة للغاية في حالات عديدة، أهمها عندما يكون هناك فيضان من الإشعارات الواردة من مختلف التطبيق.

ولكن على أندرويد 14، أصبح النقر المطول فوق أيقونة التطبيق لا يعرض سوى اختصارات التطبيق فقط وإمكانية إيقاف التطبيق مؤقتًا أو عرض معلومات التطبيق.

اعتقد الكثيرين أن هذا مجرد عطل في النظام، ولكن في الواقع، لقد تم حذف هذه الميزة من أندرويد 14 وحتى قبل وصول الإصدار النهائي والمستقر منه، وصرّحت جوجل أنه ليس هناك نية للرجوع في هذا الإجراء مرة أخرى.

بمجرد وصول الإصدار المستقر من أندرويد 14 إلى أجهزة Google Pixel الشهر الماضي، أعرب العديد من المستخدمين عن استيائهم بسبب حذف هذه الميزة، وطالبوا باستعادتها مرة أخرى. ولكن من الواضح أن جوجل لن تستجيب لهذه الشكاوى بأي حال من الأحوال.

من حسن الحظ، أن هذه الميزة لا تنطبق إلا على الواجهة الرسومية UI الخاصة بأجهزة جوجل فقط، مما يعني أنه لا يزال من السهل على مصنعي الأندرويد الآخرين الحفاظ عليها مع واجهات المستخدم الرسومية الخاصة بهم.

بالتأكيد جوجل لم تحذف هذه الميزة لمضايقة المستخدمين، وإنما من أجل تحسين وتبسيط تجربة الاستخدام وتقليل الارتباك المحتمل عند النقر المطوّل على أيقونة التطبيق.

لطالما كانت ميزة النقر المطوّل على أيقونة التطبيق لرؤية الإشعارات من الميزات الحصرية في نظام أندرويد، والتي لم تكن حتى من نصيب عدد كبير من هواتف الأندرويد متوسطة المدى والاقتصادية.

ومع ذلك، قلة قليلة من الأشخاص ممن كانوا يعلمون بأمر هذه الميزة وقادرين على الاستفادة منها حقًا. لذلك، يبدو أن قرار إزالتها يهدف إلى تبسيط تجربة المستخدم وإزالة بعض العوامل التي قد تتسبب في بطء واجهة المستخدم الرسومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى