اخبار الأندرويد

تسريبات – تجهيز هاتف Xiaomi 14 Ultra بمستشعر كاميرا جديد كليًا!

لا يخفى على أحد مستشعر الكاميرا الخارق Sony IMX989 قياس 1 إنش الذي تم تجهيز كلً من Xiaomi 13 Ultra و Xiaomi 13 Pro العام الماضي، ومع ذلك فلقد حصل طراز “ألترا” على فتحة عدسة متغيرة.

ومع ذلك، يُقال أن شركة شاومي تخطط لتجهيز Xiaomi 14 Ultra بمستشعر كاميرا ثوري جديد كليًا من شركة Sony والذي يجلب معه قدرات بصرية فائقة.

تجهيز Xiaomi 14 Ultra بمستشعر كاميرا قوي جديد

تسريبات - تجهيز هاتف Xiaomi 14 Ultra بمستشعر كاميرا جديد كليًا!

يدّعي أحد أبرز مُسربي الأخبار الصينيين – Digital Chat Station – أن الهاتف سيحتوي على مستشعر شركة سوني الجديد Sony LYT-900 والمعروف تجاريًا باسم LYTIA وهو مستشعر بدقة 50 ميجابكسل. هذا المستشعر عبارة عن طراز متطور من مستشعر Sony IMX989 بعد أن حصل على بعض التحسينات الضرورية.

بعض المصادر الأخرى تدّعي أن المستشعر الذي سيتم تجهيز الهاتف به هو OmniVision OV50K وهو أيضًا بدقة 50 ميجابكسل. ولقد تم ذكر هذا المستشعر في مرة سابقة مع أحد التسريبات المتعلقة بأجهزة هواوي القادمة.

بالرغم من تضارب الآراء، إلا أننا نعتقد أن شركة شاومي سوف تلتزم باستخدام مستشعر Sony LYTIA لأنها تتعاون مع شركة Sony منذ سنوات طويلة، ولقد استخدمت مستشعرات الشركة للكاميرا الرئيسية مع جميع هواتف Xiaomi 13 العام الماضي، بالإضافة إلى أن سلسلة Xiaomi 14 وصلت منذ عدة أيام بمستشعرات Sony أيضًا.

لم تكشف الشركة عن نوع المستشعر الرئيسي المستخدم للكاميرا على هواتف Xiaomi 14، ولكنها ذكرت خلال حدث الإعلان مسمى “Light Hunter 900” بعد ترجمته من الصينية.

وبما أن مستشعر LYT-900 يمتلك نفس الرقم في اسمه التجاري، فمن المحتمل أن يكون المستشعر المستخدم مع Xiaomi 14 هو بالفعل LYTIA الجديد من شركة Sony.

ولكن بالتأكيد سيصل هاتف Xiaomi 14 Ultra مع بعض القدرات البصرية ومزايا الكاميرا الاحترافية مقارنةً بطراز Pro وهذا ما حدث بالضبط مع سلسلة Xiaomi 13 العام الماضي.

في الواقع، لسنا متأكدين من أي شيء بعد، ولكن هناك أيضًا مستشعر آخر تم ذكرة في تسريبات بعض المصادر، وهو OmniVision OV50H وهو مستشعر 50 ميجابكسل قياس 1/1.3 إنش – تمامًا مثل Sony LYT-900.

على كل حال، لا نتوقع وصول Xiaomi 14 Ultra خلال وقت قريب. لقد وصل طراز ألترا العام الماضي بعد نصف عام تقريبًا من وصول سلسلة Xiaomi 13، وبالتالي من غير المتوقع وصول Xiaomi 14 Ultra قبل حلول الربع الثاني من عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى