تقارير أبل

ابل تخطط لإطلاق طراز جديد من ايباد اير بشاشة أكبر في مطلع 2024

بحسب تقرير أحد المحللين المُطلعين على أخبار الصناعة الخاصة بشركة ابل، فمن الواضح أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستهدف إطلاق طرازين جديدين من جهاز ايباد اير في مطلع العام القادم، مع احتمال وجود طراز بشاشة أكبر يبلغ قطرها 12.9 إنش.

ابل تخطط لإطلاق طراز جديد من ايباد اير بشاشة أكبر في مطلع 2024

يتوقع المحلل أن الشركة ستحاول تعويض نقص حركة المبيعات التي عانت منه هذا العام بسبب عدم إطلاق أجهزة ايباد جديدة عن طريق تحديد خط انتاج الأجهزة اللوحية الخاصة بها بالكامل خلال العام القادم.

هذا يعني أن الشركة ستقوم بتحديث طراز ايباد اير قياس 10.9 إنش، وسيكون هناك طراز جديد من جهاز iPad Air ولكن قياس 12.9 بوصة وسيتم تجهيز كلا الجهازين بالرقائق الجديدة وسيتم الإعلان عنها خلال الربع الأول من عام 2024.

بحسب التقارير، فمن الواضح أن جهاز ايباد اير قياس 12.9 إنش سيحتوي على شاشة LCD التي تفتقر لتقنية mini-LED الحصرية لأجهزة ايباد برو.

ولكن يُقال أن الشركة ستحاول الاستفادة من تقنية الأكسيد للوحة العرض المُعززة لتقديم أداء أفضل مقارنة بأداء لوحة العرض القياسية على جهاز ايباد اير قياس 10.9 إنش.

هناك أيضًا أجهزة ايباد برو قيد التطوير، والتي تتمتع بشاشات OLED، حيث من المُقرر أن تُطلق ابل طرازين من هذا الجهاز العام القادم بقياس 11 و 13 إنش مع هيكل مُعاد تصميمه ومعالج M3 ولكن قد يتأخر وصول هذين الطرازين حتى الربع الثاني.

آخر الشائعات تشير إلى أن الشركة تنوي أيضًا تحديث جهاز ايباد ميني وجهاز ايباد القياسي الجيل الحادي عشر. بهذا الشكل، ستتوقف الشركة عن إنتاج ايباد الجيل التاسع والجيل العاشر.

تشير التوقعات إلى أن ابل ترغب في تحسين عادئات أرباحها من تشكيلة ايباد خلال العام القادم عن طريق زيادة معدلات الإنتاج ، حيث يُتوقع أن تنتج ابل أكثر من 50 مليون جهاز ايباد جديد العام القادم.

على الرغم من كونها نسبة إنتاج أكبر مقارنةً بعام 2023، إلا أنها لا تزال بعيدة تمامًا عن معدلات انتاج أجهزة ايباد خلال عام 2022 والتي وصلت إلى 63 مليون وحدة.

للأسف لا يمكننا التنبؤ بالموعد المحدد لوصول أجهزة ايباد الجديدة العام القادم، خاصة مع تضارب الآراء حول الجدول الزمني المحدد للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى