اخبار الأندرويد

هواوي تعمل على هاتف جديد قابل للطي من فئة Flip وقادم قريبًا!

بحسب الشائعات الأخيرة، فإن شركة هواوي في طريقها لإطلاق هاتف قابل للطي جديد من فئة Flip “فليب” مع شاشة عرض متطورة وفائقة الدقة.

من المفترض أن يكون هذا الهاتف خليفة لهاتف Huawei Pocket S وليس Huawei P50 Pocket. هناك اختلافات ملموسة بين كلا الهاتفين.

هواوي تعمل على هاتف جديد قابل للطي من فئة Flip وقادم قريبًا!

هاتف Huawei P50 Pocket هو هاتف قابل للطي من الفئة الرائدة، بينما يستهدف هاتف Huawei Pocket S مستخدمي الفئة المتوسطة أصحاب الميزانيات المحدودة.

المعلومات الجديدة تأتينا اليوم من مُسرب صيني، وعلى الأرجح هو Digital Chat Station على الرغم من أن مصدر التقرير لم يبوح باسمه بشكل صريح.

بحسب التقرير، فإن هاتف هواوي القابل للطي التالي من فئة Flip لن يحتوي على شاشة خارجية متطورة فحسب، بل وسيكون أخف وزناً من سابقه، والأكثر أهمية من هذا وذلك أنه سيكون داعماً لاتصال شبكات الجيل الخامس 5G.

لا نعلم ماذا يقصد كاتب التقرير بكلمة “شاشة ثانوية متطورة” ولكن التخمين الأولي هو أنه من المحتمل أن تكون الشاشة أكبر من تلك المتواجدة في Pocket S. الأغرب من هذا أن الهاتف سيكون داعماً لاتصال 5G.

يبدو أن هواوي نجحت في إيجاد مخرج من الحظر الذي تفرضه حكومة الولايات المتحدة على الشركة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الأمريكية.

لقد أطلقت شركة هواوي مؤخراً معالج Kirin 9000s والذي تم استخدامه في كل من Mate 60 و Mate X5 وهو معالج 5G. لذا، من الممكن أن يتم تجهيز الهاتف التالي بنفس المعالج نظراً لأنه المعالج الوحيد لدى هواوي الذي يدعم اتصال 5G – حتى الآن!

لا توجد معلومات واضحة حول حجم الشاشة الرئيسية أو الشاشة الثانوية، ولكن حجم الشاشة الثانوية على Pocket S كانت ضئيلة للغاية إذ يبلغ قطرها 1.04 إنش فقط.

ولكنه تغزى على معالج Snapdragon 778G SoC مع شاشة 6.9 إنش بمعدل تحديث 120Hz وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت. يشتمل الهاتف على بطارية 4000 مللي أمبير ويدعم الشحن السلكي بقوة 40 وات.

يمتاز الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل ويأتي مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

إنها مجموعة رائعة من المواصفات الفنية بالنظر إلى هاتف قابل للطي متوسط التكلفة، ولا تزيدنا إلا تشويقاً لرؤية كيف من الممكن أن يتم تحسينها على الإصدار التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى