تقارير أبل

احتراق الشاشة – كارثة جديدة تواجه مالكي ايفون 15 برو ماكس!

واجهت هواتف ايفون 15 برو العديد من المشكلات منذ إطلاقها، بدءًا من إطارات التيتانيوم التي تفتقر إلى الطلاء الملون وحتى مشاكل الحرارة المرتفعة دون سبب واضح (والتي تم إصلاحها في تحديث iOS 17.0.3).

ولكن اليوم، لدينا كارثة جديدة تواجه مصير هاتف ايفون 15 برو ماكس، حيث توجه عدد كبير من المستخدمين إلى منصة Reddit للتذمر والتعبير عن مخاوفهم بسبب مشكلة خطيرة جديدة ظهرت على هواتفهم مؤخرًا.

احتراق الشاشة - كارثة جديدة تواجه مالكي ايفون 15 برو ماكس!

نشر أحد المستخدمين صورة لشاشة الهاتف التي تعاني من الصورة الشبحية للوحة المفاتيح الافتراضية. ومع ذلك، لا يشعر مالكي ايفون 15 برو ماكس بالخوف الشديد نظرًا لأنهم على يقين أن ابل سوف تقوم باستبدال هواتفهم دون أي تكاليف إضافية.

قال أحد الأشخاص على البوابة: “لقد سمعت بالفعل أن هناك بعض الأشخاص الذين يواجهون مشكلة احتراق الشاشة على أجهزتهم، ولكنني لم ألاحظ هذه المشكلة إلا منذ ليلتين فقط عندما بدأت في رؤية بعض الظلال الشبحية على الشاشة. وبعد التحقق والبحث في الأمر، تأكدت من أن شاشة هاتفي تعاني من مشكلة الاحتراق“.

وقال أحد المستخدمين الآخرين أنه عند وضع خلفية أو صورة رمادية داكنة وضبط سطوع الشاشة على مستوى منخفض، سوف تظهر المشكلة بكل وضوح.

ما هي مشكلة احتراق الشاشة

احتراق الشاشة - كارثة جديدة تواجه مالكي ايفون 15 برو ماكس!

في حال لم يكن لديك خلفية سابقة عن مشكلة احتراق الشاشة، فهي عبارة عن ظاهرة لخلل تقني يحدث لبعض شاشات التلفاز والهاتف التي تبدأ في عرض صورة شبحية أثناء تنفيذ مهام مختلفة على الهاتف.

إنها واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا على لوحات OLED، ولكن من المفترض ألا تظهر قبل مرور عدة سنوات على الاستخدام. وبما أنه لم يمر سوى أسابيع قليلة على وجود هواتف ايفون 15 في السوق، فمن المُحتمل أن تكون هذه المشكلة مجرد حالة احتباس مؤقت للصورة – كما يدّعي أحد المستخدمين.

لا يُمكننا التكهن بسبب المشكلة، ولكن بدون أي شك تُعبّر مشكلة احتراق الشاشة عن وجود عيب مصنعي في الشاشات، أو ربما تكون المشكلة مرتبطة بخاصية الشاشة الدائمة على هواتف ايفون 15 برو.

ومع ذلك، سيكون من الصعب التصديق بأن خاصية الشاشة الدائمة هي السبب في المشكلة نظرًا لأنها متواجدة أيضًا على هواتف ايفون 14 برو والتي مر عليها أكثر من عام في أيدي المستخدمين ولم تُظهر أي مشاكل مماثلة.

على كل حال، إذا كنت تمتلك هاتف ايفون 15 برو ماكس وواجهت مشكلة مماثلة، فإن الخيار الوحيد أمامك هو زيارة أقرب فرع لشركة ابل لاستبدال الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى