تقارير أبل

قد يحتوي ايفون 16 ألترا على كاميرا رابعة في الخلف!

تم إطلاق سلسلة ايفون 15 في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي، وتسريبات سلسلة ايفون 16 بدأت للتو في الظهور. وبحسب منشور Majin Bu على موقع X، فقد يأتي هاتف ايفون 16 ألترا بكاميرا رابعة على ظهره.

يُمكن أن يأتي ايفون 16 ألترا بكاميرا إضافية على ظهره

قد يحتوي ايفون 16 ألترا على كاميرا رابعة في الخلف!

يقول المُسرب أنه متأكد من مصدر معلوماته الذي يفيد بأن هاتف ايفون 16 ألترا سيحتوي على أربعة كاميرات في الخلف جنبًا إلى جنب مع مستشعر LiDAR ومصباح الفلاش ليد.

يحتوي كل من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس على ثلاث كاميرات خلفية بالإضافة إلى مستشعر LiDAR ومصباح فلاش ليد. ولكن بالنسبة لطراز ايفون 16 ألترا فسوف نحصل على كاميرا رابعة أخرى.

ومع ذلك، لسنا متأكدين مما كان هذا هو نفس ما سيحدث على هاتف ايفون 16 برو، حيث لم يذكر المُسرب طراز “برو” التقليدي في منشوره.

أيضًا لا نعلم ما هي الفائدة من الكاميرا الرابعة. بالتأكيد سنحصل على نفس إعداد الكاميرا الذي رأيناه على هاتف ايفون 16 برو ماكس الذي يتكون من عدسة عريضة وعدسة فائقة الاتساع وعدسة تيترابريزم بتقريب بصري 5x على كلا الطرازين. ولكن ستكون هناك كاميرا رابعة على طراز ألترا، والتي لا نعلم ما هو الهدف منها حتى الآن.

طراز ايفون 15 برو ماكس هو الهاتف الوحيد في سلسلة ايفون 15 الذي يحتوي على عدسة رباعية المنشور بتقريب بصري 5x، بينما يكتفي طراز ايفون 15 برو بعدسة مقربة عادية قادرة على دعم التقريب البصري بمعدل 3x.

ولكن العديد من الشائعات ذكرت أن ابل في مسعاها لتغيير إعداد الكاميرا على كلا طرازي “برو” وسيحتوي كلً من ايفون 16 برو وايفون 16 ألترا على كاميرا مقربة بمعدل تقريب 5x.

لا يمكننا تخمين السبب من وراء وجود عدسة رابعة في الوقت الحالي، نعم هناك بعض الاحتمالات المختلفة للعدسة الرابعة، ولكن من الصعب التكهن بوظيفتها الآن نظرًا لأنه لا يزال الوقت مبكرًا جداً على حسم الأمور. لن تنطلق سلسلة ايفون 16 إلا بعد عام من الآن، وهذه المعلومات مبكرة للغاية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى