تقارير أبل

طفرة غير متوقعة في مواصفات iPhone SE 4 – المشكلة في موعد توفره!

بينما يناضل عشاق التفاحة الأمريكية من أجل وضع أيديهم على هواتف ايفون 15، يتم تسريب المزيد من مواصفات هاتف iPhone SE 4 صغير الحجم.

يقترح نيثان براسد أن الطراز التالي من الهاتف ميسور التكلفة سيحصل على ترقية هائلة مقارنة بالطراز السابق، هذا يتضمن جميع مكونات الهاتف بما في ذلك الشاشة والمعالج والكاميرا.

قد يأتي iPhone SE 4 بتصميم مماثل لهاتف iPhone XR

طفرة غير متوقعة في مواصفات iPhone SE 4 - المشكلة في موعد توفره!

بحسب التسريب، فمن الممكن أن يأتي هاتف iPhone SE 4 بتصميم مشابه لهاتف iPhone XR، مما يعني أنه سيمتاز بالتصميم المستطيل والشاشة بدون حواف. وفي الجزء العلوي من الشاشة مستشعر Face ID لأغراض الأمان.

سيمثل مستشعر مُعرف الوجه ترقية على هاتف iPhone SE 4 مقارنةً بمستشعر البصمة Touch ID على طراز SE 3 السابق.

أيضاً سيأتي الطراز القادم بشاشة أكبر حجماً يبلغ قطرها 6.1 إنش وستكون عبارة عن لوحة عرض LTPO OLED بمعدل تحديث 60Hz.

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج A15 Bionic الذي تم استخدامه لأول مرة مع هواتف ايفون 13 برو، وكذلك تم استخدامه أيضًا مع هاتف iPhone SE 2022.

يدّعي المصدر أيضاً أن الهاتف سوف يتمتع بقدرات تصوير احترافية مُحسنة، مما يعني أن ابل قد لا تكتفي باستخدام مستشعر 12 ميجابكسل المتواجد في الإصدار السابق على الرغم من كونه يدعم التصوير بدقة 4K والتثبيت البصري OIS.

الأهم أن هاتف SE 4 سيمتاز بمنفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning ومع ذلك قد لا يدعم منفذ USB-C معدل نقل البيانات سوى بمعيار USB 2.0 والتي لا تتجاوز 480 ميجابايت في الثانية.

بالرغم من كل ذلك، فلقد يتأخر وصول الهاتف حتى عام 2025 بسبب مساعي ابل من أجل استخدام أول مودم 5G مصنوع داخليًا على الهاتف ليكون أول هاتف من ابل يستخدم مودم من تصنيع شركة ابل.

كانت هناك تقارير سابقة تدّعي بأن ابل قد تستخدم هاتف SE 4 فقط من أجل اختبار مودم 5G الجديد للشركة، مما يعني أنه قد لا يتوافر في السوق الاستهلاكي. ولكن بحسب التسريب الجديد، يبدو أن الهاتف سيطرق أبواب سوق المستخدم بالفعل، ولكن للأسف لن يحدث خلال وقت قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى