تقارير أبل

ابل تنشر وثيقة رسمية من الإرشادات والنصائح للراغبين في شراء هاتف ايفون مستعمل

نشرت ابل في وقت سابق من الأسبوع الماضي وثيقة رسمية على صفحات الدعم الخاصة بها توثق فيها مجموعة هامة من النصائح والإرشادات المفيدة للغاية للمقبلين على شراء هاتف ايفون مستعمل عن طريق الإنترنت أو من خلال التسليم يدًا بيد.

ابل تنشر وثيقة رسمية من الإرشادات والنصائح للراغبين في شراء هاتف ايفون مستعمل

بدأت ابل وثيقة الدعم بالترويج لمنتجاتها وفترة الدعم الرسمي للبرامج التي تلتزم بها الشركة لأجهزتها الخاصة وعلى رأسها جهاز ايفون الذي يدوم لفترة أطوال من أي هاتف ذكي آخر، ما يجعل هواتف الايفون المستعملة صفقة مربحة لمئات الملايين من الأشخاص الذين لا يقدرون على تحمل تكلفة شراء هاتف ايفون جديد. وهي بالتأكيد حجة مُقنعة تمامًا لنشر هذه الوثيقة.

من خلال المنشور، تفتخر ابل بكونها واحدة من شركات التكنولوجيا الرائدة في صناعة الهواتف وتطوير البرامج. تأتي هذه الوثيقة كنوع من الرد على إعلان شركة جوجل بفترة الدعم البرمجي التي تمتد حتى سبعة سنوات لهواتف جوجل بيكسل 8 التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

لطالما تم اعتبار ايفون أحد أفضل الهواتف الذكية طويلة الأمد، وهذا بفضل فترة التحديثات التي تستمر حتى خمسة سنوات. ولكن مع قدوم بيكسل 8، أصبح لدينا بطل جديد.

ولكن هذه الوثيقة لا تركز على الترويج للايفون بقدر تركيزها على تقديم مجموعة من الإرشادات القيمة للمشتريين الجدد لهاتف ايفون مستعمل، خاصة وإن كانوا هؤلاء من فريق أندرويد، أو لم يسبق لهم الخبرة في شراء ايفون مستعمل.

لذا، توصي ابل بضرورة اختيار بائع موثوق نظرًا لأن المُشتري لن يتمكن من فحص الهاتف فعليًا بسبب طبيعة عملية الشراء. وتنوه الشركة على ضرورة إلغاء قفل تنشيط الهاتف قبل شراءه لأن هذا القفل سيمنعك من القدرة على استخدام الهاتف إلا إذا كنت تعرف مُعرف ابل Apple ID الخاص بالمالك السابق للهاتف.

أما بالنسبة لعمليات الشراء والتسليم يدًا بيد، فهناك قائمة كبيرة من النصائح التي يمكنك التحقق منها جيدًا قبل الشروع في شراء ايفون مستعمل. شرحت ابل كيف من الممكن فحص الهاتف من الكسور والشروخ والتلفيات الأخرى، وكيفية معرفة ما إذا كان هناك أي مكونات تم استبدالها سابقًا، فضلاً عن التحقق من صحة البطارية وفحص جميع مكونات الهاتف والاطمئنان من سلامة حالتها بما في ذلك الكاميرا والميكروفون.

لقد رأينا سابقًا العديد من المقالات المماثلة في جميع أنحاء الإنترنت، والتي يتم تحديثها باستمرار بمواقع التكنولوجيا المتخصصة في تغطية أخبار شركة ابل. ربما لا نحتاج لهذه الوثيقة الآن، نظرًا لأنها متأخرة كثيرًا، ولكن لا يزال من الجيد وجودها والاحتفاظ بها في حال كنت تخطط لشراء جهاز مستعمل في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى