اخبار الأندرويد

شاهد بنفسك – جالكسي S23 ألترا يتفوق على ايفون 15 برو ماكس في اختبار المتانة

لقد تصدرت سلسلة ايفون 15 عناوين الأخبار مؤخرًا لأسباب مختلفة. في حين أن سلسلة ابل الجديدة تأتي بعدد كبير من الترقيات، إلا أن مشكلة الحرارة التي تعاني منها هواتف ايفون 15 برو طغت على هذه الترقيات.

هناك أيضًا مخاوف بشأن معايير متانتها إذ تحطم الزجاج الخلفي لهاتف ايفون 15 برو ماكس أثناء اختبار الانحناء، وخسر الهاتف أمام جالكسي S23 ألترا اختبار السقوط كذلك.

إطارات التيتانيوم لا تحمي ايفون 15 برو ماكس

شاهد بنفسك - جالكسي S23 ألترا يتفوق على ايفون 15 برو ماكس في اختبار المتانة

وكما تعلمون، فلقد تم تجهيز سلسلة ايفون 15 برو بإطارات مصنوعة من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصداء. نظريًا هذا يعني أنها أصبحت أقوى وأخف وزنًا.

يزن هاتف ايفون 15 برو ماكس 221 جرام فقط، أي أخف وزنًا من جالكسي S23 ألترا الذي يحتوي على إطارات من الألمنيوم بفارق 13 جرام.

على الورق، الوزن الأخف يعني قوة تحمل أكبر أثناء السقوط نظرًا لأن للتأثير الأقل بعد الاصطدام. في نفس الوقت، الزجاج المنحني لهاتف سامسونج يكون عرضة للتلف أسرع مقارنة بشاشة ايفون المسطحة.

بالرغم من هذه النظرية، إلا أن هاتف جالكسي S23 ألترا كان أفضل من ايفون 15 برو ماكس في اختبار السقوط. تم اختبار كلا الهاتفين مؤخرًا بواسطة قناة PhoneBuff والتي استخدمت روبوتات ذات أذرع آلية لإسقاط الهاتف فوق الخرسانة من مسافة ارتفاع مستوى الخصر.

لقد تهشم الزجاج الخلفي لهاتف ايفون 15 برو ماكس على الفور، بينما ظهرت نسبة بسيطة من التصدعات على ظهر هاتف جالكسي S23 ألترا.

في الاختبار الثاني تم إسقاط كلا الهاتفين من نفس المسافة فوق الخرسانة بطريقة جعلت زواياهما موجهة مباشرةً للأرض. مما لا يثير للدهشة، لقد ساعدت الإطارات التيتانيوم في حماية ايفون 15 برو ماكس على امتصاص الصدمات بشكل أفضل من الإطارات الألمنيوم. بالرغم من ذلك، فلقد خسر ايفون 15 برو ماكس زجاجه الخلفي نتيجة قوة الاصطدام.

في الاختبار الثالث تم اختبار السقوط مع توجيه شاشة الهاتف إلى الكتلة الخرسانية، وكلا الهاتفين تعرضا لأضرار كثيرة في الشاشة بمجرد الاصطدام بالأرض. ولكن تبين أن الشقوق كانت أكثر وضوحًا في جالكسي S23 ألترا بسبب شاشته المنحنية.

بالرغم من جميع الأضرار التي تعرضا لها كلا الهاتفين، إلا إنها استمرار في العمل بشكل طبيعي، حتى الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل شاشة جالكسي S23 ألترا استمر في العمل بشكل مثالي.

على الرغم من فوز ايفون 15 برو ماكس في الاختبار الثالث، إلا إنه خسر الجولتين الأولى والثانية أمام S23 ألترا، مما يعني أن هذا الأخير يتمتع بمعايير متانة أكثر قوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى