تقارير أبل

تحديث iOS 17.1 التجريبي الثالث يجلب إصلاحات لمشاكل مزعجة والمزيد من المميزات!

طرحت ابل التحديث التجريبي الثالث لنظام iOS 17.1 من أجل التعديل على وظائف زر الإجراء Action Button القابل للتخصيص على أجهزة ايفون 15 برو.

هي بالتأكيد ليست الإصلاحات الوحيدة التي يجلبها التحديث. ولكن خلال الأيام الماضية، اشتكى بعض المستخدمين من مشكلة تنشيط زر الإجراء على هواتف ايفون 15 برو عندما يكون الهاتف بداخل الجيب أو الحقيبة، ما قد يتسبب في تشغيل مصباح الفلاش أو الكاميرا أو المذكرات الصوتية أو وضع التركيز، أو العدسة المكبرة، الأمر الذي يكون له عواقب سلبية على عمر البطارية.

تحديث iOS 17.1 التجريبي الثالث يجلب إصلاحات لمشاكل مزعجة والمزيد من المميزات!

لا تزال هناك مجموعة من الإجراءات التي يُمكن تنشيطها عندما يكون الهاتف بداخل الجيب، مثل وظيفة كتم الصوت أو الاختصارات، وذلك عن طريق النقر مطولاً على زر الإجراء، ولكن تم تعطيل جميع الوظائف الأخرى.

على إصدارات iOS 17 السابقة، كان من السهل تنشيط وظائف زر الإجراء عن طريق الخطأ عندما يكون الهاتف مخفيًا بداخل الجيب. هذه المشكلة كانت تتسبب في استنزاف البطارية والتقاط الصور والتسجيلات الغير مرغوب فيها.

الغريب في الأمر أن زر الإجراء يتطلب نقرة طويلة من أجل تنشيطه، ومع ذلك، لم يمنعه هذا من التشغيل عن طريق الخطأ أثناء وجوده بداخل الجيب.

بالتالي، فإن تحديث iOS 17.1 التجريبي الثالث سيعمل على كبت زر الإجراء من القيام بأي وظائف من تلقاء نفسه عندما يكون في الجيب.

للأسف التحديث يقتصر على إصلاح هذا الخلل مع زر الإجراء فقط. بمعنى أنه لا يزال من الممكن تنشيط الكاميرا أو المصباح اليدوي عن طريق الخطأ من شاشة القفل عندما يكون الهاتف داخل الجيب.

تحديث iOS 17.1 التجريبي الثالث متاح لكلً من المطورين وعامة الجمهور. يجلب التحديث أيضًا العديد من الميزات الجديدة منها خيار الأغاني المفضلة والألبومات وقوائم التشغيل والفنانين، وإمكانية إضافة محتوى التفضيلات إلى المكتبة والقدرة على استخدامه في الاقتراحات.

باستخدام أدوات الويدجت المخصصة للتشغيل، يُمكن تعيين التفضيلات الآن من شاشة القفل، وبمجرد بدء قائمة التشغيل، سترى اقتراحات الموسيقى.

أيضًا بات من الممكن على ساعات ابل وتش التي تم تحديثها إلى إصدار WatchOS 10.1 الاستفادة من خاصية NameDrop مع أجهزة الايفون التي تعمل بنظام iOS 17.1. بالنسبة لأجهزة ايفون 14 برو، فإن هذا التحديث يضيف وظيفة مصباح الفلاش إلى الجزيرة الديناميكية.

‫2 تعليقات

  1. ليش ما يلغون الكاميرا والفلاش من القفل او يسوون في الاعدادات ممكن نلغيها مثل أجهزة للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى