تقارير أبل

ايفون 15 برو ماكس – اختبار تحمّل البطارية يخرج بنتائج مثيرة للدهشة!

لسنوات طويلة، لم تكن سامسونج سعيدة بنتائج قدرة تحمل البطارية على هواتفها الرائدة، وراهنت بكل ما لديها على طراز “ألترا” وقدرته في التفوق على طراز برو ماكس لدى المنافس.

لم يكن أمام الشركة الكورية خيار آخر سوى تقليص الفجوة من خلال منح طراز جالكسي S ألترا بطارية أكبر بسرعة 5000 مللي أمبير في الساعة. ومع ذلك، قد لا يعني أن الأكثر دائمًا هو الأفضل.

ايفون 15 برو ماكس - اختبار تحمّل البطارية يخرج بنتائج مثيرة للدهشة!

لقد أثبتت الاختبارات الأخيرة أن هاتف ايفون 15 برو ماكس يحتفظ بترتيبه في المركز الأول في سباق عمر البطارية الأطول. هذا الاختبار تم إجراءه بواسطة PhoneBuff وهي قناة موثوقة على موقع يوتيوب.

في البداية، كانت هناك قراءات غير دقيقة في النسبة المئوية لبطارية ايفون 15 برو ماكس. ففي حين أن بطارية جالكسي S23 ألترا انخفضت إلى 97% بعد مكالمة هاتفية لمدة 60 دقيقة، ظلت النسبة المئوية على ايفون 15 برو ماكس 100% بعد نفس الاختبار، مما يعني أن هناك شيء خاطئ في قراءة النسبة المئوية للبطارية على هاتف ابل الجديد.

بالرغم من ذلك، فهي نتائج مُبشرة للغاية لمالكي ايفون 15 برو ماكس، فقط إذا افترضنا أنها كانت دقيقة. هذا يعني نظريًا أنه تفوق على خصمة اللدود بفارق 3% تقريبًا.

ولكن من الأفضل لو تمكن هاتف ابل من إثبات هذا التقدم في بعض الاختبارات الأخرى. لذلك، تم اختبار الهاتفين مع تجربة تصفح الويب.

ايفون 15 برو ماكس - اختبار تحمّل البطارية يخرج بنتائج مثيرة للدهشة

من المعروف أن مهام تصفح الويب تستهلك العديد من موارد الهاتف، وتفرض عبء كبير على المعالج المركزي لأي هاتف. وبعد اختبار كلا الهاتفين لمدة زمنية موحدة، انخفضت النسبة المئوية للبطارية إلى 79% على كلا الهاتفين. وبهذا، يُمكن الجزم على أن هاتف سامسونج استطاع أن يلحق بالمنافس في اختبار تصفح الويب.

أما عن تجربة اللعب، واختبار الهاتفين في لعبة Alto’s Adventure، استطاع هاتف جالكسي S23 ألترا أن يتولى زمام الأمور ويتفوق على iPhone 15 Pro Max، ولكن بهامش ضئيل. التفوق في هذا الاختبار يعزي احتواء هاتف سامسونج على سعة البطارية الأكبر والرقائق الأكثر كفاءة والتحسينات البرمجية.

مهلاً، هذا لا يعني أن هاتف جالكسي S23 ألترا حسم المنافسة، حيث عاود هاتف ابل اللحاق بالركب والتصدر في اختبار تشغيل تطبيق Spotify.

عندما نفذت سعة الشحن من هاتف جالكسي S23 ألترا بشكل كامل، مما أدى إلى إغلاق الهاتف، كان لا يزال هناك 6% في بطارية ايفون 15 برو ماكس، نتيجة تجعله يستحق الثناء والتقدير.

يجب أن نضع بالاعتبار الفروقات في سعات البطارية، نحن نتحدث عن 600 مللي أمبير تقريبًا لصالح هاتف سامسونج. وبالرغم من ذلك، لا يزال 15 برو ماكس قادر على الصمود والاستحواذ على الصدارة في اختبار قدرة تحمل البطارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى