اخبار الأندرويد

ابتداءً من العام القادم – سامسونج تقترب من إطلاق هواتف قابلة للطي متوسطة التكلفة!

على الرغم من الانخفاض التدريجي في أسعار الهواتف القابلة للطي خلال السنوات القليلة الماضية، إلا إنها لم تصل بعد إلى المقياس الذي يُمكننا الحكم عليه أنه بات مناسبًا لمستخدمي الفئة المتوسطة أو الاقتصادية.

نعم، تحاول بالفعل بعض الشركات – مثل تكنو – أن تولي اهتمام أكبر لتلك الشرائح من المستخدمين، ولكن لا تزال هواتفها بعيدة تماماً عن هواتف سامسونج جالكسي فيما يتعلق بالجودة والمتانة والمواصفات الفنية. تكنو تفعل ما باستطاعتها، ولكن يبدو أنه ليس كافياً لإقناع المستخدمين حتى الآن.

ابتداءً من العام القادم - سامسونج تقترب من إطلاق هواتف قابلة للطي متوسطة التكلفة!

لذلك، من دواعي سرورنا أن نرى اهتمام أكبر من شركة سامسونج تجاه مستخدمي الفئة المتوسطة المتحمسين لامتلاك هواتف قابلة للطي متوسطة التكلفة.

والخبر السار أن هناك بالفعل العديد من الشائعات التي تتردد في جميع أنحاء الإنترنت والتي تفيد بأننا قد نشهد أول هاتف قابل للطي رخيص الثمن من سامسونج خلال عام 2024.

سامسونج تخطط للهيمنة على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي متوسطة التكلفة

تأتي هذه المعلومات من أحد المُحللين في مؤسسة الأبحاث العالمية Counterpoint Research والذي أدّعى أن سامسونج قادرة على إطلاق هواتف قابلة للطي عالية الجودة في نطاق سعري يتراوح من 600$ وحتى 700$ دولار تقريبًا. وليس فقط ذلك، بل أن الشركة عازمة على تحقيق هذا الأمر اعتبارًا من العام المقبل.

وقد ألمح المُحلل في تقريره أيضاً أنه من المتوقع أن نشهد توسع أكبر من قِبل الشركات الصينية في سوق الهواتف القابلة للطي، ما قد يؤدي إلى انخفاض حصة سامسونج من هذا السوق خلال العام القادم.

علاوة على ذلك، ستكون هواوي من بين الشركات الأولى التي ستطلق هواتف ذكية قابلة للطي ميسورة التكلفة. ومع ذلك، لن تضحي هواوي بالمعايير الأساسية مثل المتانة والجودة وتجربة الاستخدام اللازمة لمستخدمي الفئة المتوسطة.

هذه أخبار رائعة أيضاً إذا أردت رأيي الشخصي لأن هذا يعني أنه على الرغم من احتمال حصولنا على هواتف قابلة للطي رخيصة الثمن، إلا أن هذا لا يعني أنها ستكون ذات جودة رديئة.

بالنسبة لسامسونج، فمن المحتمل أن تُطلق الشركة الكورية هواتفها جزء من سلسلة Galaxy Fan Edition. من المفترض أن عائلة Fan Edition من سامسونج تُركز على المواصفات الرائدة والسعر الميسور في الوقت ذاته.

نحن نتوقع هاتف جالكسي S23 FE في أي لحظة، حيث ازدادت وتيرة الشائعات حول هذا الهاتف بشكل سريع خلال الأسابيع الماضية. لذا، لن نتفاجأ إذا قررت سامسونج أن تطلق هواتفها القابلة للطي الرخيصة تحت علامة FE التجارية، شمولاً على هواتف Fold التي تنطوي على شكل كتاب أو هواتف Flip الصدفية.

لا نعرف ما هي مواصفاتها، ولا نعلم متى سيتم الكشف عنها بالتحديد، ولكن نأمل أن يكون عاجلًا وليس آجلاً. ومن المؤكد أن تتكشف الأمور بشكل واضح خلال الشهور القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى