تقارير أبل

أهم ما جاء في تحديث iOS 17.1 من مميزات!

بعد شهر تقريبًا من الاختبارات التجريبية، أطلقت ابل اليوم تحديث iOS 17.1 لعامة الجمهور، والذي يتضمن عددًا من التحسينات والإصلاحات لأكثر المشاكل شيوعًا على نظام iOS 17 السابق، جنبًا إلى جنب مع بعض المميزات الجديدة. بالأسفل تجدون ملخص سريع لأبرز ما جاء في تحديث iOS 17.1.

ابل تطلق تحديث iOS 17.1 - إليك أبرز ما جاء فيه من مميزات!

يمكنك تنزيل التحديث الآن بالانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج > النقر فوق خيار تنزيل التحديث. والآن دعونا نستعرض لكم بعض المميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام والتي تعتبر جميعها بمثابة امتداد وتحسينات للميزات الأساسية في نظام iOS 17.

تحسينات ميزة AirDrop

ابل تطلق تحديث iOS 17.1 - إليك أبرز ما جاء فيه من مميزات!

بعد التحديث، ستسمح ميزة AirDrop باستمرار عملية النقل عبر الإنترنت حتى في حال خروجك عن نطاق التغطية مع الجهاز الآخر، مما يسمح لك بسهولة الابتعاد والتحرك بحرية بعيدًا عن المصدر. لقد تم الإعلان عن الميزة بالفعل في مؤتمر WWDC الماضي، ولكنها لم تصل إلى نظام iOS 17.

على نظام iOS 17.1، ستجد زر التبديل داخل الإعدادات الذي يسمح باستمرار AirDrop في استكمال عملية نقل البيانات باستخدام البيانات الخلوية أو اتصال WiFi.

ميزات جديدة على تطبيق Apple Music

ابل تطلق تحديث iOS 17.1 - إليك أبرز ما جاء فيه من مميزات!

على تطبيق Apple Music، يمكنك الآن تعيين تفضيلات شخصية للأغاني والألبومات وقوائم التشغيل، بالإضافة إلى خيارات التصفية الجديدة داخل التطبيق لعرض المفضلات حسب الفئة داخل المكتبة.

أضافت ابل مكتبة من الأعمال الفنية التي يمكنك استخدامك لتخصيص قوائم التشغيل الخاصة بك، والتي يُمكن الوصول لها عن طريق النقر فوق زر القائمة (الثلاث نقاط الرأسية) من الركن العلوي الأيمن للقائمة والنقر فوق خيار “تعديل”.

بالانتقال إلى الجزء السفلي من قوائم التشغيل، ستجد فئة جديدة باسم “مقترحات الأغاني” التي تتناسب مع تفضيلاتك وأنواع الموسيقى التي تفضلها.

إعدادات جديدة لوضع الاستعداد StandBy

ابل تطلق تحديث iOS 17.1 - إليك أبرز ما جاء فيه من مميزات!

من خلال وضع StandBy، يمكنك تحويل هاتفك الايفون إلى شاشة عرض في الاتجاه الأفقي أثناء الشحن لعرض بعض البيانات الهامة بشكل دائم على الشاشة.

داخل إعدادات وضع الاستعداد، ستجد الآن خيار جديد باسم “العرض” وأزرار تبديل تتيح لك إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا بعد مرور 20 دقيقة، أو عدم إيقاف تشغيلها أبدًا وهذا في حال كنت ترغب أن تظل أدوات StandBy مرئية طوال الوقت.

الجدير بذكره أن هذه الميزة لن تكون متوفرة إلا على هواتف ايفون الداعمة لخاصية الشاشة الدائمة Always On Display مثل سلسلة ايفون 14 برو وسلسلة ايفون 15 برو.

ميزات جديدة في تطبق محفظة ابل

ابل تطلق تحديث iOS 17.1 - إليك أبرز ما جاء فيه من مميزات!

إذا كنت تقيم في الولايات المتحدة، يجلب لك تحديث iOS 17.1 ميزة Connected Cards لعرض رصيدك الحالي مع البنوك التي تتعامل معها وسجل المدفوعات والودائع المرتبطة بحسابك.

ميزة خلط الصور على شاشة القفل

ميزة خلط الصور على شاشة القفل

يحاول تحديث iOS 17.1 إصلاح مشكلة لطالما عانينا منها مع ميزة خلط الصور على شاشة القفل. لقد تم تقديم ميزة خلط الصور لأول مرة على نظام iOS 16 والتي من خلالها يتم خلط الصور الموجودة في مكتبة الصور بشكل تلقائي وعرضها على شاشة القفل بشكل عشوائي.

كانت الميزة تتيح إمكانية خلط الصور التي تحتوي على الأشخاص أو الحيوانات الأليفة أو المناظر الطبيعية، ولكن بدون خيارات قابلة للتخصيص لضبطها. الآن، بات من الممكن تحديد ألبوم معين لخلط الصور التي يُمكن عرضها عشوائيًا على شاشة القفل.

الجديد في زر الإجراء القابل للتخصيص

ميزة خلط الصور على شاشة القفل

بالنسبة لمالكي ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس، يجلب تحديث iOS 17.1 مزايا جديدة لزر الإجراء Action Button. الميزة الجديدة في هذا الزر أنه لن يكون أكثر حساسية للتنشيط تلقائيًا عن غير قصد عندما يكون الهاتف بداخل إحدى جيوبك. وبالتالي، لتنشيط وظائف زر Action Button، ستضطر على النقر لفترة أطول قليلاً على الزر لبدء إجراء معين.

مؤشر مصباح الفلاش داخل الجزيرة الديناميكية

مؤشر مصباح الفلاش داخل الجزيرة الديناميكية

عندما طرحت ابل تحديث iOS 17، كانت هناك ميزة حصرية على هواتف ايفون 15 برو خاصة بالجزيرة الديناميكية، وهي عرض مؤشر مصباح الفلاش داخل الجزيرة. لا نعلم لماذا قررت ابل أن تجعل هذه الميزة حصرية لأجهزة ايفون 15 برو.

على كل حال، سيعرض الآن نظام iOS 17.1 مؤشر مصباح الفلاش داخل الجزيرة الديناميكية على جميع الهواتف بما في ذلك ايفون 14 برو.

إصلاحات لأهم المشاكل

بجانب الميزات، يوجد عددًا من الإصلاحات لأهم المشاكل والأخطاء التي تم العثور عليها في النظام على مدار الشهر الماضي. من هذه الإصلاحات كل ما يلي:

  • تحسين إعدادات وقت الشاشة التي تتم مزامنتها عبر الأجهزة.
  • حل مشكلة عدم ظهور أسماء المتصلين عندما يكون الهاتف مشغول مع مكالمة واردة أخرى.
  • حل مشكلة عدم ظهور نغمات الرنين الجديدة أو المُشتراه كخيارات قابلة للتخصيص داخل قائمة النغمات.
  • حل مشكلة بطء استجابة لوحة المفاتيح في بعض حالات الاستخدام.
  • إصلاح مشكلة احتراق الشاشة “استمرار الهاتف في عرض الصور السابقة على الشاشة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى