اخبار الأندرويد

سيأتي هاتف Xiaomi 14 Ultra بإعداد كاميرا رباعي بدقة 50 ميجابكسل!

لقد تم اعتبار هاتف Xiaomi 13 Ultra أحد أفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرا متطورة وهذا بفضل مستشعر Sony IMX 989 قياس 1 إنش. ومع ذلك، لم يحظ الهاتف بتصنيف عالِ على موقع DXOMARK.

لذا، يبدو أن شاومي تريد إصلاح هذا الأمر من خلال Xiaomi 14 Ultra الذي سيكون خليفة للهاتف السابق، وسيحتوي بالمثل على مستشعر 1 إنش من شركة Sony، ولكن يبدو أنه سيكون مستشعر جديد كلياً.

سيأتي Xiaomi 14 Ultra بمستشعر كاميرا رئيسي قياس 1 إنش

سيأتي هاتف Xiaomi 14 Ultra بإعداد كاميرا رباعي بدقة 50 ميجابكسل!

بحسب تسريب Digital Chat Station – مُسرب شهير لأخبار الشركات الصينية على منصة Weibo – أن هاتف Xiaomi 14 Ultra سيتضمن مستشعر كاميرا رئيسي طراز Sony LYT900 قياس 1 إنش. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك ثلاث مستشعرات كاميرا أخرى على ظهر الهاتف.

ضمن المواصفات الفنية لمستشعر الكاميرا الرئيسي أنه يحتوي على عدسة بدقة 50 ميجابكسل. ويشير التسريب إلى أن الكاميرات الثلاثة الأخرى ستأتي هي الأخرى بدقة 50 ميجابكسل أيضاً.

هذا يعني أن العدسة فائقة الاتساع ستأتي بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل بمعدل تقريب بصري 3x وكاميرا بيرسكوب بدقة 50 ميجابكسل بمعدل تقريب 5x.

ويُقال أن عدسة التيليفوتو المقربة بمعدل تقريب بصري 3x ستكون قادرة على توفير وظيفتي التصوير والماكرو، بالضبط كما رأينا نفس الأمر على هاتف شاومي 13 برو.

أما فيما يتعلق بعتاد الهاردوير الداخلي، فمن المتوقع أن يكون Xiaomi 14 Ultra من أوائل الهواتف التي سيتم إطلاقها بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكم والذي من المتوقع أن يتم إزاحة النقاب عنه في أكتوبر القادم.

أيضاً سيمتاز الهاتف بشاشة متطورة فائقة الدقة +QHD مع معدل تحديث ديناميكي LTPO بمعدل تحديث 120Hz وفتحة مثقبة في مركز منتصف الشاشة من أجل كاميرا السيلفي.

من المُرجح أن يتم تدشين إعداد الكاميرا الخلفي بداخل جزيرة دائرية – تماماً مثل شاومي 13 ألترا – وسيأتي الهاتف مع حواف منحنية نسبياً.

يبدو أن شاومي تستعد من أجل الإعلان عن الهاتف خلال الربع الأول من عام 2024. ولكن يُقال أنه من الممكن أن تُطلق شاومي سلسلة Xiaomi 14 قبله بمعالج كوالكم الجديد قبل نهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى