اخبار الأندرويد

بتصميم مستوحى من هواتف ايفون 14 برو – هاتف Huawei Mate 60 قادم قريباً!

من المتوقع أن تأتي سلسلة Mate 60 هذا العام، ومن الواضح أن شركة هواوي قررت أن تستعير الميزة الأيقونية التي تتمتع بها هواتف ايفون 14 برو. لكي نكون أكثر تحديداً، ستأتي سلسلة Mate 60 بفتحة في مقدمة الشاشة من الأعلى على شكل كبسولة الدواء لإيواء مستشعرات الكاميرا الأمامية ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد لمسح الوجه.

بتصميم مستوحى من هواتف ايفون 14 برو - هاتف Huawei Mate 60 قادم قريباً!

كيف سيتشابه Huawei Mate 60 مع هواتف ايفون 14 برو

هذا التصميم ظهر بالفعل على هواتف Mate 40 و P40 ولكن تخلصت من هواوي مع سلسلة Mate 50 و P50. ولكن يبدو أن الشركة الصينية أرادت إعادة إحياء هذا التصميم من جديد بعد أن حاذت خاصية الجزيرة الديناميكية على إعجاب شديد من قِبل مالكي أجهزة ايفون 14.

هذا يعني أن هواتف Mate 60 أو واحد منها على الأقل سيتمتع بفتحة في مقدمة الشاشة من الأعلى على شكل كبسولة دواء لاحتضان العدسات الأمامية ومستشعر ToF.

ومع ذلك، لسنا متأكدين حتى الآن مما إذا كانت هواوي على أتم الاستعداد لاستغلال مساحة الشق العلوي وبرمجته بداخل السوفتوير لإتاحة إمكانية عرض الرسوم المتحركة بداخله مثلما فعلت شركة ابل مع هواتف ايفون 14 برو.

على هواتف ايفون 14 برو تعتبر مفيدة للغاية إذ من الممكن الاطلاع على حالة الإشعارات ونسبة الشحن والموسيقى وغير ذلك بكثير. لذا، سيكون من المثير للإعجاب إذا جاءت هواتف هواوي Mate 60 بنفس هذه الخاصية.

إذا سارت الأمر على نحو طبيعي، فمن المُقرر أن يتم الإعلان عن سلسلة Mate 60 في وقت ما خلال خريف 2023. نتوقع أن تأتي السلسلة الجديدة بتصميم مماثل لتصميم سلسلة Mate 50 – باستثناء فتحة الكبسولة الأمامية بدلاً من الشق.

على الأرجح ستأتي السلسلة بهيكل مصنوع من المعدن والزجاج، ومن المُرجح أن تكون هناك طُرز مصنوعة من الجلد النباتي. أيضاً نحن واثقين أن هذه السلسلة ستشق طريقها إلى الأسواق العالمية، أو على الأقل طراز Pro سيكون كذلك.

للأسف لا نعلم الكثير من المعلومات حول تفاصيل مواصفات الهواتف. حتى شريحة المعالجة التي ستستخدمها هواوي غير معروفة حتى الآن.

ولكن في جميع الحالات، هواوي محرومة من استخدام تقنيات 5G بسبب العقوبات الأمريكية. وهواتفها الحالية التي تستخدم معالج Snapdragon 8+ Gen 1 قائمة على اتصال 4G فقط.

نتطلع لرؤية هواوي قادرة على الاستفادة من فتحة الكبسولة الجديدة وبرمجتها بحيث تكون شبيهة لخاصية الجزيرة الديناميكية أو شيء من هذا القبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى