اخبار الأندرويد

هاتف جالكسي S24 ألترا لن يأتي بمستشعر كاميرا جديد!

يبدو أن سامسونج ليس لديها أي نية من أجل ترقية مستشعر الكاميرا الرئيسي على هاتف جالكسي S24 ألترا حيث تشير جميع الشائعات إلى أن الشركة الكورية تخطط لاستخدام مستشعر 200 ميجابكسل الذي تم استخدامه بالفعل على هاتف جالكسي S23 ألترا هذا العام.

هاتف جالكسي S24 ألترا لن يأتي بمستشعر كاميرا جديد!

في الحقيقة، لقد علمنا هذا الأمر من قبل، ولكن اليوم، تم التأكيد على صحة هذه الشائعات بواسطة Tech_Reve على موقع تويتر. بحسب الشائعات، سيأتي هاتف جالكسي S24 ألترا بمستشعر ISOCELL HP2 الخاص بشركة سامسونج كمستشعر للكاميرا الرئيسية. هذا هو مستشعر بدقة 200 ميجابكسل والذي تم الإعلان عنه العام الماضي وتم استخدامه لأول مرة على هاتف جالكسي S23 ألترا.

بالتأكيد ستعمل سامسونج على هذا المستشعر من أجل تحسين قدراته البصرية، ولكن جوهر الفكرة هو أن الشركة لن تقوم بتطوير مستشعر جديد من أجل هاتف جالكسي S24 الرائد.

سامسونج لن تطور مستشعر كاميرا جديد لهاتف جالكسي S24 ألترا

ولكن من المؤكد أن سامسونج لن تحتفظ بمستشعر ISOCELL HP2 لفترة زمنية طويلة بعد عام 2024. يُقال أن هاتف جالكسي S25 ألترا سيأتي بمستشعر كاميرا جديد كلياً، ولكنه سيكون بدقة 200 ميجابكسل أيضاً.

المستشعر الجديد سيتمتع بقدرات بصرية أفضل وسيكون أكبر حجماً من أجل استقبال المزيد من الضوء أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. سيكون هذا هو أول مستشعر كاميرا في العالم مبني على دقة تصنيع 17 نانوميتر.

بعد ذلك، من المتوقع أيضاً أن تستخدم الشركة نفس هذا المستشعر مع هاتف جالكسي S26 ألترا نظراً لأن سامسونج لا تطور مستشعر كاميرا جديد سنوياً من أجل هاتفها الرائد، بل هي تستخدمه لمدة عامان إلى ثلاث أعوام على الأقل قبل أن تنتقل إلى تطوير مستشعر جديد.

هاتف جالكسي S27 ألترا هو الذي سيأتي بمستشعر كاميرا جديد وسيكون أكبر بفارق ملحوظ من مستشعر الكاميرا الذي سيتم استخدامه مع كل من جالكسي S25 ألترا وجالكسي S26 ألترا.

حالياً، تمتلك سامسونج مستشعر كاميرا يبلغ قطره 1.12/1 إنش وهو مستشعر ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل والذي تم إطلاقه في عام 2021 وقد تم استخدامه مع هاتف شاومي 11 ألترا.

يُقال أن هاتف جالكسي S27 ألترا سيحتوي على نسخة مُعدلة من هذا المستشعر تحديداً. فكما تعلمون، جميع الشركات الصينية المُصنعة للهواتف الذكية بدأت مؤخراً في الانتقال إلى مستشعرات الكاميرا بحجم 1 بوصة والتي يتم تصنيعها بواسطة شركة Sony. ويبدو أن شركة سامسونج تريد أن تحذو نفس الاتجاه السائد.

ولكن بالعودة إلى هاتف جالكسي S24 ألترا، فإن ملخص النقاش هو أنه لن يحصل على مستشعر كاميرا جديد. بالطبع سيتم تحسين المستشعر ويحصل على إصلاحات شاملة في التقنيات البصرية. الأهم من ذلك أنه من المتوقع أن يتم تحسين قدرات التكبير، وقد تعيد الشركة استخدام فتحة العدسة القابلة للتغير بداية من العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى