اخبار الأندرويد

شركة HTC تطلق هاتف HTC U23 Pro عالمياً بمواصفات جذابة وسعر معقول

عادت شركة HTC التايوانية إلى سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى بقوة من خلال هاتفها الثوري الجديد HTC U23 Pro والذي ترددت حوله العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية وهو الوافد الجديد على عائلة HTC U ولكنه الأبرز والاقوى من بينها.

على الرغم من كونه ليس هاتفاً من فئة الهواتف الرائدة، ولكنه يمتاز بمجموعة رائعة من المواصفات الفنية التي تندرج تحت الفئة المتوسطة وهو متكامل من منصة VIVERSE الخاصة بالشركة.

الإعلان عن هاتف HTC U23 Pro في الأسواق العالمية

شركة HTC تطلق هاتف HTC U23 Pro عالمياً بمواصفات جذابة وسعر معقول

من حيث التصميم، يمتاز هاتف HTC U23 Pro بشاشة مسطحة، وفتحة كاميرا مركزية في منتصف الشاشة، بينما تتواجد جميع أزرار الهاتف المادية على الجانب الأيمن للهاتف، وعلى الجانب الخلفي، جزيرة مستطيلة الشكل تحتضن أربعة كاميرات بداخلها. تم تدشين المساح الضوئي لبصمات الأصابع فوق زر الطاقة الجانبي. في النهاية ستجد شعار شركة HTC مطبوع على ظهر الهاتف ويتوسط الغطاء الخلفي.

يمتاز الهاتف بشاشة AMOLED قياس 6.7 إنش بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع بلغت 20:9 ومعدل تحديث 120Hz. هذه الشاشة محمية بواسطة طبقة زجاج Gorilla Glass Victus من شركة Corning لمقاومة البصمات والخدوش والبكتريا.

يدعم الهاتف الشحن السلكي السريع والشحن اللاسلكي

شركة HTC تطلق هاتف HTC U23 Pro عالمياً بمواصفات جذابة وسعر معقول

تم تجهيز الهاتف بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 SoC وهو واحد من أفضل المعالجات المركزية متوسطة المدى في الوقت الحالي والذي يضمن لك تجربة لعب ممتازة والتعامل مع تعدد المهام وتشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد بشكل لائق جداً.

أيضاً تم تجهيز HTC U23 Pro بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت، بينما هناك نموذج أقل بسعة 8 جيجابايت رام. بالإضافة إلى ذاكرة تخزينية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، والتي يُمكن توسيعها عن طريق فتحة قارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يتم شحن الهاتف بنظام أندرويد 13 ويستمد طاقته من بطارية بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة. الهاتف يدعم الشحن السلكي بقدرة 30 وات، كما ويدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات، فضلاً عن الشحن اللاسلكي العكسي.

تصنيف عالِ لمقاومة الماء والغبار

شركة HTC تطلق هاتف HTC U23 Pro عالمياً بمواصفات جذابة وسعر معقول

هاتف HTC U23 Pro يدعم شبكات الجيل الخامس 5G وحاصل على شهادة IP67 لمقاومة الماء والغبار. يحتوي الجهاز على منفذ 3.5 ملم لسماعة الرأس، وهي الميزة التي أصبحت من النادر وجودها في هواتف الفئة المتوسطة في الفترة الأخيرة.

قدرات بصرية ممتازة

الكاميرا الرئيسية للهاتف عبارة عن مستشعر بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 مدعومة بتقنية التثبيت البصري OIS، جنباً إلى جنب مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 فضلاً عن عدسة لاستشعار العُمق بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل كلتاهما بفتحة F/2.4. الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.45.

يتوفر الهاتف باللون الأبيض والأسود ويزن 205 جرام ويُباع في تايوان بسعر 16.999 ين تايواني أي ما يعادل 552$ دولار أمريكي في الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى