تطبيقات واخبار عامة

سامسونج تطور نموذج لغوي منافس لـ ChatGPT ليتم إطلاقه في أكتوبر المقبل!

يبدو أن سامسونج ستكون ضمن قائمة عمالقة التكنولوجيا القادرة على إطلاق نموذج لغوي قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي مماثل لنموذج ChatGPT و Google Bard.

سامسونج تطور نموذج لغوي منافس لـ GPT يتم إطلاقه في أكتوبر المقبل!

يُقال أن شركة سامسونج تتعاون في الوقت الحالي مع شركة Naver وهي شركة تكنولوجيا محلية يقع مقرها في كوريا الجنوبية وذلك من أجل العمل على نموذج لغوي بتقنيات AI والذي سيتم إطلاقه في شهر أكتوبر المقبل.

من المتوقع أن يكون النموذج الأولي من الأداة خاص بشركة سامسونج وحدها، وسيتم إطلاقه أولاً تحت رعاية الشركة. ولكن لاحقاً، ستتمكن Naver من إطلاق النموذج بإصدار شامل يحمل شعارها.

بحسب ما ورد في إحدى صحف التقنية الكورية الجنوبية، فإن سامسونج تعتزم استخدام أداة الذكاء الاصطناعي التالية لتعزيز أعمالها التكنولوجية فيما يخص قطاعات صناعة أشباه الموصلات. وسيتم تحسين الأداة لغرض مراحل تطوير الصناعات المختلفة.

ستهتم سامسونج بتمويل شركة Naver بجميع البيانات والمعلومات اللازمة حول صناعة أشباه الموصلات الخاصة بشركة سامسونج لتدريب الأداة على نحو مثالي. ومع ذلك، فمن المتوقع ألا تشارك سامسونج البيانات السرية مع شريكتها أثناء مرحلة التطوير.

ولكن سامسونج ستكون قادرة على تدريب الأداة داخلياً بهذه المعلومات لاحقاً عندما تتمكن من الحصول على تصريح إطلاق الأداة بشكل رسمي.

تتمثل خطة سامسونج التركيز على تدريب الأداة الجديدة من أجل تعزيز أعمالها الأخرى أيضاً بما في ذلك تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية.

من الواضح أن سامسونج تعتبر استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخارجية بمثابة خطوة محفوفة بالمخاطر إذ تبين للشركة مؤخراً أن هناك بعض الموظفين الذين تسببوا في تسريب بيانات سرية من نموذج ChatGPT بدون قصد بعد أن حصلوا على حق الوصول إلى الأداة لتسريع بعض العمليات الداخلية.

بدأت سامسونج في حظر جميع أدوات الذكاء الاصطناعي الخارجية على الأجهزة المملوكة للشركة، وكذلك الشبكات الداخلية. وتستمر الشركة الكورية في توصية الموظفين بعدم مشاركة أي بيانات سرية أو معلومات داخلية خاصة بالشركة عند استخدامهم لأدوات الذكاء الاصطناعي على أجهزتهم الشخصية.

جوهر المشروع هو أن شركة Naver تحاول دخول عالم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمؤسسات من خلال هذه الأداة. والأمر الآخر هو تطوير أداة شبيهة لنموذج ChatGPT للأشخاص الغير ناطقين للغة الإنجليزية.

يُقال أن نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة سيحصل على لقب HyperCLOVA X وسيتم إطلاقه في غضون أشهر قليلة. وقد حصل النموذج على مجموعة أكبر من التدريبات والتي قد يصل عددها إلى ضعف عدد المرات التي تم تدريب ChatGPT عليها ولكن باللغة الكورية.

من المتوقع أن يتمكن النموذج اللغوي في تقديم ردود أكثر دقة للأشخاص الكوريين وسيكون مستعداً على فهم محادثات الأشخاص بصورة أفضل. بعض التقارير الأخرى تشير إلى أن Naver ما زالت تنوي إطلاق محرك بحث خاص بها قائم أيضاً على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى