اخبار الأندرويد

جوجل تحظر أكثر من مليون تطبيق لهذا السبب

التطبيقات الضارة هي مصدر إزعاج أي متجر تطبيقات ولقد عانت جوجل لسنوات طويلة مع مثل هذه النوعية من المخاطر. على الرغم من أن هناك بعض المطورين الذين لا يزالون قادرين على نشر تطبيقاتهم الضارة على متجر جوجل بلاي، ولكن تحاول جوجل أن تبذل المزيد من الجهد لعدم حدوث ذلك.

جوجل تحظر أكثر من مليون تطبيق لهذا السبب

وفقاً لمدونة جوجل الرسمية، فلقد تمكنت الشركة من حظر وإزالة أكثر من مليون تطبيق من التطبيقات الضارة خلال العام الماضي فقط.

بالتأكيد هي ليست مهمة سهلة أن تظل ساهراً من أجل تأمين المستخدمين وحماية خصوصيتهم على النحو المثالي. هناك آلاف، إن لم يكن مئات الآلاف من التطبيقات التي يتم نشرها يومياً على متجر جوجل بلاي. ليس من السهل على جوجل مراجعة جميع هذه التطبيقات بين عشية وضحاها.

ولكن من حسن الحظ، أن العدد الأكبر من التطبيقات هي بالفعل تطبيقات آمنة وصحية، بينما لا يزال هناك بعض منها التي لا تزال تحتوي على برمجيات خبيثة وضارة تستهدف سرقة بيانات المستخدمين.

تستطيع جوجل أن توظف العديد من أساليب البارعة لوضع التطبيقات المشكوك فيها تحت الرادار. وفي الواقع، ليس من الصعب العثور على التطبيقات الضارة والمخادعة التي تحاول سرقة بيانات المستخدمين.

ولكن حتى وإن كان المستخدم يلعب الدور الأكبر في التبليغ عن هذه التطبيقات، فهذا لا يعني أن جوجل تظل واقفة مكتوفة الأيدي دون حراك لمنع حدوث ذلك من الأساس.

تستخدم الشركة استراتيجيات صارمة لمنع وصول التطبيقات الضارة إلى المتجر، وفي كل يوم تطور جوجل أدوات وخوارزميات متطورة قادرة على الكشف عن التهديدات الخطيرة بشكل أفضل من السابق.

بحسب ما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية مؤخراً، فإن الشركة تمكنت من حظر 1.43 مليون تطبيق خلال عام 2022، وهي لا تزال في الطريق لإزالة المزيد منها خلال العام الجاري.

قد يكون عدد التطبيقات المحظورة كبير للغاية عند سماع الرقم، ولكن تأكد أن المتجر لا يزال يتسع لملايين التطبيقات الأخرى الآمنة والموثوقة.

بعض التطبيقات التي يتم التعامل معها على كونها خطيرة هي ليست في الواقع خطيرة بالمعنى الحرفي، ولكن الفكرة أنها تنتهك سياسات وقوانين جوجل بشكل صارخ، مما يجعلها عرضة للحذف بمجرد الكشف عنها.

في هذه الحالة، قد لا يكون يوم المطورون سعيداً للغاية وهذا لأن جوجل لا تقوم بحذف التطبيق فحسب، وإنما هي تحظر الشركة الناشرة للتطبيق أيضاً.

قالت الشركة في منشورها أنها حظرت 173.000 حساب تم اعتبارهم على أنهم حسابات مشبوهة مسؤولة عن نشر تطبيقات ضارة. من خلال هذه الإجراءات استطاعت جوجل أن تمنع عمليات احتيالية تُقدر بما لا يقل عن 2 مليار دولار خلال العام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى