اخبار الأندرويد

تسريب مواصفات نوع المعالج بهاتف OnePlus 11T

لفترة طويلة من الوقت كنا نعتقد عدم قدوم معالج Snapdragon 8+ Gen 2 SoC. في الواقع العديد من المصادر التقنية أكدت على أن شركة كوالكم لا تعمل على هذا المعالج من الأساس. ولكن يبدو أن هذه المعلومات كانت خاطئة وليست على قدر كبير من الصحة.

تسريب مواصفات نوع المعالج بهاتف OnePlus 11T

تفيد آخر الشائعات بأن معالج Snapdragon 8+ Gen 2 SoC قادم بالفعل في الطريق إلينا، وليس ذلك فقط، بل سيتم تجهيز كل من OnePlus V Fold و OnePlus 11T Pro بهذا المعالج.

قال Revegnus في آخر تغريدة له على موقع تويتر، أن كل من شركتي OnePlus و iQOO التابعة لشركة فيفو سيكونان أولى الشركات التي ستستخدم معالج Snapdragon 8+ Gen 2.

لم يذكر صاحب التغريدة ما هي الهواتف التي سيتم تجهيزها بهذا المعالج، ولكن بناءً على التكهنات والتخمينات، فإن شركة OnePlus تعمل حالياً على هاتفين جديدين من أكثر هواتفها المرتقبة لعام 2023.

الهاتفين المعنيين هما OnePlus V Fold و OnePlus 11T. أولاً، هاتف OnePlus V Fold سيكون أول هاتف قابل للطي لشركة وان بلس. وقد أكدت الشركة بشكل رسمي أن هذا الهاتف قادم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وتحديداً خلال شهر أغسطس على حد قول الشائعات.

بما أن هذا الهاتف قادم في شهر أغسطس، فمن المحتمل ألا يتمكن من اللحاق بمعالج Snapdragon 8+ Gen 2، وبدلاً من ذلك يستخدم معالج Snapdragon 8 Gen 2.

ولكن يجب أن نتذكر أيضاً أن الشركة لم تصدر طراز Plus هذا العام، وقد صرحت في بيان رسمي أكثر من مرة واحدة أنها لا تعتزم إطلاق طراز بلس من هاتف OnePlus 11.

وبالتالي، إذا تم إطلاق معالج Snapdragon 8+ Gen 2 في المرحلة المقبلة، فلم يعد متبقي أمامنا التكهن به سوى أن يتم استخدامه مع هاتف OnePlus 11T وهو الهاتف الوحيد المتبقي من الهواتف الرائدة الرئيسية لشركة وان بلس هذا العام.

معالج Snapdragon 8+ Gen 1 كان بمثابة ترقية كبيرة على معالج Snapdragon 8 Gen 1 وجاء بعدد كبير من التحسينات وإصلاح أبرز المشاكل التي واجهها المعالج الأصلي.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 كان معالج أكثر من رائع ولكن بالرغم من ذلك، لا نتوقع من معالج Snapdragon 8+ Gen 2 أن يصنع المعجزات، ولكنه من المؤكد أن يقدم دفعة طفيفة على صعيد مستوى الأداء.

أحسنت شركة كوالكم صنيعاً عندما انتقلت إلى TSMC مع معالج Snapdragon 8+ Gen 1 وتخلت عن سامسونج. هذا الأمر بات واضحاً في الاختلافات الملموسة بين كلا المعالجين على الرغم من تماثل كلاهما في دقة التصنيع والتقنيات.

شركة سامسونج متأخرة عدة خطوات خلف TSMC وهي على يقين بهذه المشكلة. وبالتأكيد كوالكم لا تريد إلا الأفضل، ولن تضحي بمكانتها في سوق الشرائح الرائدة حتى وإن كان على حساب شراكتها مع سامسونج. ولهذا السبب هي مستمرة في التعاون مع TSMC حتى وإن كانت تكاليف التصنيع أعلى من تكاليف التصنيع أثناء تعاونها مع سامسونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى