اخبار الأندرويد

العديد من مزايا كاميرا جالكسي S23 تصل لهواتف جالكسي القديمة

طرحت سامسونج سلسلة جالكسي S23 في فبراير الماضي ومعها رأينا العديد من الميزات الحصرية التي تستهدف القدرات البصرية وإمكانات التصوير الفوتوغرافي. وبالأمس القريب، وصل تحديث جديد من الشركة للهواتف من أجل توفير العديد من ميزات الكاميرا.

العديد من مزايا كاميرا جالكسي S23 تصل لهواتف جالكسي القديمة

ولكن بالنسبة لهواتف شركة سامسونج تحديداً، فإن الميزات الحصرية لا تظل حصرية لفترات زمنية طويلة. وبالفعل هذه الميزات بدأت تشق طريقها إلى هواتف جالكسي القديمة.

من خلال واجهة One UI 5.1 حصلت هواتف جالكسي القديمة على عدد لا بأس من الميزات التي نتحدث عنها، ولكن ميزة مثل Image Clipper فلقد وصلت مؤخراً فقط لسلسلة جالكسي S22. ولكن يبدو أن سامسونج تبذل المزيد من الجهد من أجل جلب بعض ميزات الكاميرا الإضافية للهواتف الرائدة السابقة.

فمن خلال منشور جديد في مجتمع سامسونج كوريا الجنوبية، قال أحد الأعضاء أن الشركة بصدد توفير الدعم لوضعي Pro و Video Pro في الكاميرا الأمامية على هواتف جالكسي S22 وهاتف جالكسي زد فولد 4.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الهواتف السابق ذكرها للتو سوف تحصل على دعم الكاميرا الأمامية في تطبيق ExpertRAW. بمعنى آخر، سوف تحصل هذه الهواتف على بعض عناصر التحكم الجديدة من المستوى الاحترافي أثناء التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا السيلفي.

يُقال أيضاً أن التحديث القادم سيجلب معه ميزة 300x Astro Hyperlapse والتي تتيح للمستخدمين القدرة على تصوير سماء الليل والأجرام السماوية. هذه الميزة تحديداً ستصل أيضاً إلى هاتف جالكسي زد فليب 4.

الأكثر أهمية من جميع الميزات السابقة، أن سامسونج تدرس حالياً إمكانية طرح ميزة التبديل التلقائي للعدسة – التي رأيناها على هواتف جالكسي S23 – لسلسلة جالكسي S22 وهواتف الجيل الرابع القابلة للطي.

إذا نجحت سامسونج في توفير هذه الميزة، أو بالأحرى إذا سارات الأمور بشكل طبيعي، فمن المتوقع أن توفر هذه الميزة إمكانية تكبير وتصغير ديناميكية أثناء تبديل العدسات بشكل تلقائي مما يجعل عملية التصوير أكثر سلاسة والتجربة أكثر مرونة.

صرحت شركة سامسونج أن ميزة Image Clipper لن تكون مقتصرة على هواتف جالكسي S22 فحسب، وإنما سيتم طرحها أيضاً على سلسلة جالكسي S21 وسلسلة جالكسي S20 و جالكسي Note 20 وجميع الهواتف القابلة للطي القديمة ولكن يستثنى منها الجيل الأول من هاتف جالكسي زد فولد نظراً لعدم احتوائه على هاردوير قادر على دعم الميزة.

أخيراً وليس آخراً، هناك احتمال كبير أن يحصل تطبيق مساعد الكاميرا من سامسونج على تحديث جديد خلال وقت قريب لتوفير العديد من ميزات الكاميرا الجديدة لهواتف جالكسي القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى