اخبار الأندرويد

قد نشهد عودة معالج إكسينوس مع سلسلة جالكسي S24!

من الواضح أننا حصلنا على تأكيد رسمي من شركة سامسونج بعودة معالج إكسينوس مرة أخرى مع سلسلة جالكسي S24 التالية من الشركة. حيث أكد المسؤول التنفيذي للشركة الكورية مؤخراً أن الشركة تحاول الدفع بمعالج Exynos مرة ثانية إلى قطاع هواتفها الرائدة.

قد نشهد عودة معالج إكسينوس مع سلسلة جالكسي S24!

كشف هيوكمان كون، نائب رئيس قسم Device Solutions في قطاع أشباه الموصلات الإلكترونية بشركة سامسونج عن خطط الشركة خلال مكالمة أرباح الربع الأول لعام 2023 وقد ألمح في بيانه الصحفي إلى عودة معالج إكسينوس مرة أخرى.

قالت سامسونج في بيانها الصحفي أن قطاع Device Soultion سيحاول العودة مرة أخرى إلى قطاع تصنيع الحلول الرائدة لتعزيز القدرة التنافسية لأعمال أشباه الموصلات الخاصة بالشركة. وقد يكون هذا تلميحاً قوياً يشير إلى عودة معالج Exynos مع سلسلة جالكسي S24 العام المقبل.

وعندما سُئِل عما إذا كانت هناك فرصة لعودة معالج Exynos مع سلسلة جالكسي S24 العام المقبل، أجاب كون بأن قسم Mobile Experience يحاول أن يجد طريقة من أجل استعادة قواه والعودة مرة أخرى إلى أجهزة جالكسي الرئيسية القادمة.

يعد قسم Mobile Experience لدى شركة سامسونج بمثابة القسم الرئيسي الذي يستهدف تعزيز الأعمال التجارية للشركة من خلال مجموعة مختلفة من المنتجات التي يُمكن تطبيقها على جميع أجهزة جالكسي في مختلف قطاعات التصنيع.

وقد أضاف هيوكمان في حديثه قائلاً بأن الشركة ترغب في توسيع نطاق أعمالها في مجال أشباه الموصلات لكي يشتمل على أيضاً على الأجهزة الغير محمولة، وهو بالتأكيد يستهدف السيارات الكهربائية.

يبدو أن الشركة الكورية تسعى جاهدة من أجل الحفاظ على قطاع أشباه الموصلات وتضمن قدرته على أن يظل واقفاً على قدميه أثناء فترة التوقف عن تصنيع الشرائح الخاصة بالهواتف الذكية وبعد أن تكبدت الشركة خسائر مالية كبيرة في قطاع الرقائق خلال مكالمة أرباح الربع الأول من العام الجاري وسط تباطؤ اقتصادي عالمي.

يبدو أن حديث كون يشير بالفعل إلى عودة معالج إكسينوس، خاصة وأن هناك العديد من الشائعات التي تسربت خلال الفترة الأخيرة التي تفيد بأن الطراز الأساسي بسلسلة جالكسي S24 سوف يتم تجهيزه ب معالج Exynos 2400 في بعض الأسواق.

قد تكون هذه هي خطة الشركة من أجل إظهار مدى تحسن شرائحها الخاصة وأنها أصبحت جاهزة بالفعل على تشغيل أجهزتها الرئيسية قبل أن تبدأ في استخدامها على أرض الواقع.

لقد بذلت سامسونج جهود كبيرة من أجل تحسين معالجات Exynos خلال السنوات الماضية، ولكنها كانت تأتي دائماً متخلفة عن شرائح كوالكم، ليس فقط على صعيد مستوى الأداء، ولكن أيضاً في كفاءة الطاقة ودرجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى