اخبار الأندرويد

أخيراً – هاتف هواوي P60 Pro يشق طريقه إلى الأسواق العالمية

أعلنت شركة هواوي لأول مرة عن سلسلة Huawei P60 في شهر مارس الماضي. تتكون السلسلة من ثلاث هواتف وهي Huawei P60 و Huawei P60 Pro و Huawei P60 Art وقد تم إطلاقها في سوق موطن الشركة.

أخيراً - هاتف هواوي P60 Pro يشق طريقه إلى الأسواق العالمية

مؤخراً، أعلنت الشركة الصينية عن إطلاق طراز واحد من السلسلة وهو P60 Pro في الأسواق العالمية. بالتأكيد، هذا هو الهاتف الرائد الجديد لشركة هواوي والذي يتميز بشاشة – كما تلقبها هواوي – رباعية المنحنيات. هذا يعني فقط أن الشاشة منحنية على طول الجوانب الأربعة.

هذه الشاشة محمية بواسطة طبقة زجاج Kunlun Glass والتي يتم تصنيعها داخلياً على يد شركة هواوي. ولقد رأيناها سابقاً على هاتف Huawei Mate 50 Pro.

هاتف Huawei P60 Pro يصل إلى الأسواق العالمية

يحتوي الهاتف على ظهره جزيرة كاميرا – تُلقبها هواوي باسم – The Eye of Light والتي تعني باللغة العربية “عين الضوء” وهي بالتأكيد وحدة كاميرا رائدة والتي سنتحدث عنها باستفاضة بعد قليل.

يمتاز الهاتف بشاشة AMOLED LTPO قياس 6.7 إنش بدقة 2700×1200 بكسل بمعدل تحديث تكيفي تتراوح سرعته من 1Hz وحتى 120Hz.

الشاشة منحنية كما ذكرنا منذ قليل وتحتوي على فتحة ثقب مركزية من أجل عدسة الصور الشخصية. يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1 SoC، مع العلم أن الهاتف لا يدعم شبكة 5G بسبب قيود الحظر الأمريكي. يأتي الهاتف بخيارين من التخزين وهما 8 + 256 جيجابايت أو 12 + 512 جيجابايت.

وبالانتقال إلى قسم البصريات، فإن الهاتف يمتاز بمستشعر كاميرا أساسي بدقة 48 ميجابكسل، وتؤكد الشركة على أن هذه الكاميرا هي عبارة عن مستشعر فائق الإضاءة بفتحة عدسة مادية قابلة للتبديل بمعدل f/1.4 – F/ 4.0 مدعومة بعدسات RYYB SuperSensing وداعمة لتقنية التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي للصورة PDAF.

يتكون إعداد الكاميرا أيضاً من مستشعر فائق الاتساع بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا تيليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل. تحتوي كاميرا التقريب على عدسة f/2.1 داعمة للتقريب البصري OIS بمعدل 3.5x. تتضاعف كاميرا التقريب لتصبح كاميرا ماكرو أيضاً. أما بالنسبة للجانب الأمامي فهو يمتاز بعدسة 13 ميجابكسل بفتحة f/2.4.

الشحن السلكي والشحن اللاسلكي جزءًا من التقنيات المدعومة

يشتمل Huawei P60 Pro على بطارية بسعة 4815 مللي أمبير في الساعة. هذه البطارية تدعم تقنية Huawei SuperCharge بقوة 88 وات من الشحن اللاسلكي. كما ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بقوة 50 وات، فضلاً عن الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 7.5 وات.

الهاتف متاح حالياً في أوروبا عبر المتاجر الرسمية التابعة لشركة هواوي بسعر يبدأ من 1199 يورو لنموذج 8 + 256 جيجابايت، بينما يصل سعر نموذج 12 + 512 جيجابايت إلى 1399 يورو ومن المتوقع وصول الهاتف إلى الأسواق الأخرى اعتبارًا من يوم 22 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى