اخبار الأندرويد

تحديث كبير لسلسلة جالكسي S22 يتضمن العديد من ميزات الكاميرا!

أطلقت سامسونج مؤخراً تحديث جديد لتطبيق مساعد الكاميرا الخاص بها. جلب التحديث خاصية التبديل التلقائي للعدسة والتي كانت متاحة بشكل حصري على هواتف جالكسي S23 حتى وقت قريب.

تدرس سامسونج حالياً إمكانية توفير هذه الخاصية من أجل عدد كبير من هواتف جالكسي الرئيسية وطرحها عبر التحديثات القادمة. بالإضافة إلى ذلك، فلقد كانت هواتف جالكسي S23 هي سلسلة هواتف سامسونج الوحيدة التي تتمتع بميزة أولوية التركيز على حساب السرعة.

هذه الميزة تعطي الأولوية للتركيز التلقائي على حساب سرعة التركيز والتي تعتبر من الميزات الهامة أثناء التصوير السريع طالما لم تكن التفاصيل الدقيقة موضع اهتمام كبير.

سلسلة جالكسي S22 تتلقى تحديث ضخم

تحديث كبير لسلسلة جالكسي S22 يتضمن العديد من ميزات الكاميرا!

ولكن يبدو أن هذه الميزة لن تظل حصرية لوقت طويل، حيث تفيد آخر التقارير بأنها ستشق طريقها قريباً إلى سلسلة جالكسي S22 وستتبعها هواتف جالكسي الرائدة الأخرى في وقت لاحق.

بمجرد طرح سامسونج لتحديث تطبيق مساعد الكاميرا، تساءل عدداً كبيراً من المستخدمين عما إذا كانت ميزة “أولوية التركيز” أصبحت متاحة في أجهزة جالكسي القديمة. ولكن جاء الرد من سامسونج على هيئة: الميزة قادمة من خلال التحديثات التالية خلال وقت قريب“.

على الرغم من عدم تحديد سامسونج لجدول زمني محدد يكشف عن موعد وصول الميزة بالتحديد، ولكننا على الأقل أصبحنا متيقنين بأنها قادمة إلى هواتف جالكسي S22. ومع ذلك، لسنا متأكدين مما إذا كانت الشركة الكورية تخطط لتقديم الميزة على طُرز جالكسي القديمة أم لا.

كما يوحي اسم الميزة، تتيح ميزة أولوية التركيز إعطاء الأولوية لجودة التركيز التلقائي على حساب السرعة. هذا يعني أن التركيز التلقائي قد يستغرق فترة زمنية أطول، ولكنه سيضمن القدرة على وضع إطار الموضوع بالكامل داخل الصورة قبل الالتقاط.

إذا كنت تمتلك أي من هواتف جالكسي S23 فهي بالفعل متاحة لديك الآن. ولكن من السهل تجاهل الميزة أثناء التقاط الصور طالما كنت تحتاج لالتقاط الصورة على وجه السرعة بمجرد فتح التطبيق حتى لو لم يتم اكتمال الإطار في بؤرة التركيز.

ومع ذلك، فإن التسرع في التقاط الصورة قد يتسبب في تشويه الصورة وجعلها تبدو ضبابية، وإن كان بشكل جزئي. ولكن من الممكن أن تصبح الصور ضبابية بالكامل في بعض الحالات.

ولذلك، إذا كنت تود التقاط أفضل صورة ممكنة مع وضع الإطار الأصلي بداخل بؤرة التركيز ستحتاج تفعيل ميزة “إعطاء الأولوية للتركيز على حساب السرعة“، ولكن نتيجة التأخير الزمني لتحسين جودة التركيز قد تتسبب في تفويت اللحظة المثالية لالتقاط الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى