اخبار الأندرويد

رصد معالج هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 5 على الإنترنت!

كان قد تم رصد الإصدار الأمريكي من هاتف جالكسي زد فولد 5 مؤخراً على قاعدة بيانات GeekBench والتي كشفت عن بعض مواصفات وميزات الهاتف الرئيسية.

رصد معالج هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 5 على الإنترنت!

هذا هو أول ظهور للنتائج المعيارية من الهاتف والذي لا نتوقع رؤيته قبل النصف الثاني من العام الجاري. بناءً على رقم طراز الهاتف الذي تم رصده على موقع GeekBench فهو يحتوي على لاحقة حرف U والتي تشير إلى أن هذا هو الإصدار الأمريكي من الهاتف.

الجدير بذكره أن سامسونج تستخدم اللاحقة B من أجل النموذج العالمي، بينما تستخدم اللاحقة N من أجل النموذج الخاص بكوريا الجنوبية.

قائمة الهاتف كشفت عن ثلاث أشياء رئيسية من أهمها أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 13 وهو بالتأكيد أمر مفروغ منه. من المتوقع أن يتم طرح الهاتف بإصدار جديد من واجهة One UI المُخصصة ولكننا لسنا متأكدين من رقم إصدارها.

من الممكن أن تأتي الواجهة برقم إصدار One UI 6.0 أو بدلاً من ذلك من الممكن أن تأتي برقم إصدار One UI 5.1.1 مثلما فعلت مع هواتف الجيل الرابع القابلة للطي. ولكن في جميع الأحوال لن يتم إطلاق الهاتف بنظام أندرويد 14 نظراً لأن الهواتف ستأتي قبل طرح أندرويد 14 بشكل رسمي بعدة أشهر.

ولكن هناك سؤال شائع يطرحه العديد من الأشخاص وهو: “هل سيتم تشغيل هاتف جالكسي زد فولد 5 بنفس المعالج الذي تم تجهيز سلسلة جالكسي S23 به؟ تم تجهيز سلسلة جالكسي S23 بمعالج مكسور السرعة من الإصدار الأصلي Snapdragon 8 Gen 2 والذي يعمل بسرعة تردد أعلى مُسجلة تردد 3.36 جيجاهرتز بدلاً من 3.2 جيجاهرتز.

في نفس الوقت هذا المعالج يحتوي على وحدة معالجة رسومية مدمجة مكسورة السرعة أيضاً. ويُقال أن سامسونج تريد تمديد سياسة التعاون مع كوالكم للحصول على هذه المعالجات الحصرية لمدة عام إضافي. مما يعني باختصار شديد أنه بالفعل هذا هو نوع المعالج المُستخدم بداخل جالكسي زد فولد 5.

بعد ذلك، تؤكد قائمة الهاتف أن الهاتف سيحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت من النوع LPDDR5X ومن المتوقع أن يتم إقرانها بسعات تخزين مختلفة تشتمل على 256 و 512 جيجابايت وكذلك سعة 1 تيرابايت والتي ستكون من النوع UFS 4.0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى