اخبار الأندرويد

خبر صادم – هاتف جالكسي زد فولد 5 سيفتقد ميزة في غاية الأهمية!

مما لا شك فيه سيكون هاتف جالكسي زد فولد 5 أحد أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي لعام 2023. ولكن بناءً على التسريبات الأخيرة، هناك ميزة واحدة سوف يتفوق فيها المنافسون، وهذه الميزة متعلقة بمستوى متانة الهاتف.

بحسب تقرير موقع The Verge نقلاً عن بعض وسائل الإعلام الكورية، فسوف يتم اختبار مفصلة هاتف جالكسي زد فولد 5 بمعايير متانة تصل إلى 300.000 ألف مرة من عمليات الطي، وسيتمكن من اجتياز الاختبار إذا تمكن من تسجيل نسبة 85% أي ما يعادل طية بنسبة 200.000 ألف مرة فقط.

بالتأكيد هي معدلات مرتفعة تضمن بقاء الهاتف على قيد الحياة لعدة سنوات. وهي تتماشى مع نفس الاختبارات التي أجرتها سامسونج على هاتف جالكسي زد فولد 4. ولكن للأسف هي تتخلف عن بعض المنافسين.

هاتف جالكسي زد فولد 5 مُصنف بما يصل إلى 300.000 عملية طي

هاتف جالكسي زد فولد 5 سيفتقد هذه الميزة!

فعلى سبيل المثال تم اختبار هاتف Oppo Find N2 و Find N2 Flip بمعدل 400.000 ألف مرة من مرات الطي، والشيء ذاته حصل مع هاتف Honor Magic Vs. وبما أن شركة OnePlus هي شركة شقيقة لشركة أوبو، فمن المتوقع أن يتم اختبار هاتف OnePlus Fold المتوقع الإعلان عنه في وقت لاحق من العام الجاري لكي يصمد على قيد الحياة لمدة 400.000 ألف عملية طي.

وبالتالي، إذا كانت تقارير المواقع التقنية الكورية صحيحة، فهي بكل تأكيد خيبة أمل لعشاق وجمهور سامسونج والمُحبين لهواتفها القابلة للطي. هذا يعني أن سامسونج غير قادرة على مواكبة التكنولوجيا الصينية خاصة إذا ما خصصنا حديثنا عن عنصر المتانة والذي يعتبر أحد أهم العناصر الرئيسية في الهواتف القابلة للطي بالنظر إلى كونها هواتف باهظة الثمن.

ولكن من الناحية الإيجابية، فيُقال أن هاتف جالكسي زد فولد 5 سوف يشتمل على تقنية المفصلة الجديدة والتي تُعرف باسم “قطرة الماء” أو “Waterdrop” والتي ستمنح الهاتف القدرة على الطي بشكل مسطح تماماً مما سيسمح أيضاً على تقليص حجم الهاتف النهائي مقارنة بهاتف جالكسي زد فولد 4.

أيضاً سيساعد التصميم الجديد أن يجعل الهاتف يبدو أخف وزناً وأكثر نحافة وهو أمر مُرحب به بكل تأكيد نظراً لأن هاتف جالكسي زد فولد 4 هو بالفعل هاتف ضخم ويزن 263 جرام مما يجعله ثقيل للغاية أثناء الاستخدام اليومي.

أما فيما يتعلق بالمواصفات الرئيسية، فمن المحتمل ألا يقدم الطراز القادم أي ترقيات ملحوظة من جانب المواصفات، ولكن بالتأكيد سوف يستخدم شريحة معالجة جديدة والجيل الجديد من الشرائح العشوائية وذاكرة التخزين.

من الممكن أيضاً أن تتمكن سامسونج من تحسين قدرات التصوير الفوتوغرافي على الهاتف. ولكن بالنسبة لسعة البطارية وسرعة الشحن، فعلى الأرجح ستظل كما هي دون تغيير.

على كل حال، بما أنها مُجرد أخبار مُسربة وليست رسمية، فلا يمكننا الجزم بأي شيء حتى الآن، وسنضطر على الانتظار فترة زمنية أطول للتأكد من صحة هذه الشائعات مع رصد المزيد من التقارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى