اخبار الأندرويد

هواتف سامسونج المؤهلة للحصول على تحديث One UI 6.0 مُبكراً!

من المتوقع أن تبدأ شركة جوجل في طرح الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 14 خلال مؤتمر Google I/O للمطورين الذي سينعقد يوم 10 مايو القادم.

هواتف سامسونج المؤهلة للحصول على تحديث One UI 6.0 مُبكراً!

من ناحية أخرى، ستبدأ سامسونج أيضاً في العمل على الإصدار التجريبي من واجهة One UI 6.0 Beta على أجهزتها المؤهلة بعد الإعلان عن أندرويد 14 بشكل رسمي.

مما لا شك فيه ستكون هواتف سلسلة جالكسي S23 هي أول من يحصل على الإصدار التجريبي من واجهة One UI 6.0 ولكن ستبدأ الشركة الكورية في توسيع قائمة الهواتف المؤهلة لكي تضم كل من هواتف سلسلة جالكسي S22 وهواتف سلسلة جالكسي S21 فضلاً عن هواتف الشركة القابلة للطي.

هواتف سامسونج المؤهلة لتلقي تحديث One UI 6.0 مبكراً

نتوقع أن تبدأ عملية طرح الإصدار التجريبي من الواجهة الجديدة في وقت ما خلال شهر أكتوبر القادم، وقد يستغرق الأمر قرابة ثلاثة أشهر حتى تتمكن سامسونج من طرح الإصدار النهائي والمستقر من واجهة المستخدم على أجهزتها الرئيسية.

إذا تمكنت سامسونج من بدء العمل على نظام التشغيل الجديد اعتبارًا من شهر أغسطس القادم، فمن المؤكد أن الإصدار التجريبي من واجهة One UI 6.0 سيكون متاحاً بحلول شهر أكتوبر التالي.

خلال العام الماضي، تمكنت سامسونج من بدء العمل على الإصدار التجريبي من واجهة One UI 5.0 Beta المستندة إلى نظام أندرويد 13 في شهر أغسطس.

وفي غضون أسابيع قليلة جداً استطاعت أن تطرح الإصدار النهائي من الواجهة على هواتف سلسلة جالكسي S22 ولم يستغرق الأمر منها سوى شهرين فقط حتى تصل الواجهة الجديدة إلى عدد كبير من هواتف جالكسي الأقدم.

بالنظر إلى الوتيرة السريعة التي كانت عليها واجهة One UI 5.0 العام الماضي وعدد الهواتف التي حصلت عليها في غضون أقل من شهرين منذ الإعلان عن أندرويد 13، نعتقد أن نفس الأمر قد يحدث مع واجهة One UI 6.0 هذا العام أيضاً.

بمعنى أخر، قد لا نضطر على الانتظار طويلاً حتى نبدأ في اختيار الإصدار التجريبي من الواجهة على هواتف سامسونج المؤهلة. بالتأكيد الإصدار التجريبي لن يكون مقتصراً على هواتف الشركة الرائدة فحسب، وإنما سيتضمن أيضاً بعض هواتف الشركة متوسطة المدى من تشكيلة جالكسي A وجالكسي M.

ولكن في نفس الوقت ستكون هواتف جالكسي S23 بجانب هواتف جالكسي S22 وجالكسي S21 وهواتف الجيل الرابع القابلة للطي وهواتف الجيل الثالث هي أول من يتمتع بالقدرة على اختبار إصدار Beta من الواجهة التجريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى