تقارير أبل

ابل تفتتح أولى متاجر التجزئة لها في الهند

أعلنت ابل رسمياً عن افتتاح أولى متاجر التجزئة الخاصة بها في الهند لبيع منتجاتها المختلفة للجمهور مع تقديم عدد من الخدمات الأخرى.

ابل تفتتح أولى متاجر التجزئة لها في الهند

المتجر الأول هو متجر Apple BKC وسوف يبدأ العمل به يوم 18 إبريل المقبل في مدينة مومباي، واحدة من أكبر المدن الهندية وأكثرها اكتظاظاً بالسكان ومركز التجارة والمال والأعمال والترفيه غرب الهند.

أما المتجر الثاني فهو متجر Apple Saket الذي سوف يفتح أبوابه للجمهور يوم 20 إبريل المقبل في مدينة دلهي، العاصمة السياسية والواقعة في شمال البلاد.

بجانب كونها منافذ رسمية لبيع منتجات الشركة الأمريكية، شوف تقدم متاجر التجزئة الجديدة لآبل في الهند خدمات الدعم الفني لصيانة الأجهزة، وجلسات التوعية التقنية والفنية، ومقايضة الأجهزة القديمة بأخرى جديدة وغيرها.

تعتبر الهند من أكبر الأسواق العالمية التي تُباع فيها منتجات ابل، لكن لفترة طويلة كان تواجد ابل الرسمي يتم من خلال الوكلاء المعتمدين في أنحاء الهند كما هو الحال في أغلب الدول العربية.

جدير بالذكر أن ابل لها متجر إلكتروني يعمل عبر الإنترنت داخل الهند منذ سبتمبر 2020 لكن لم يكن لها متاجر تجزئة فعلية قبل افتتاح تلك المتاجر.

افتتاح متاجر التجزئة هو أحد خطط ابل للتوسع داخل السوق الهندية ليس فقط لاعتبارات المبيعات وتحقيق الأرباح بل كذلك باعتبارها مركز صناعي بديل أو على الأقل منافس للصين حيث يتم تصنيع معظم منتجات ابل وسلاسل الإمداد التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى