تقارير أبل

أبرز مميزات سماعة HomePod الجديدة – إصدار 2023

كما كان متوقعاً كشفت ابل عن إصدار جديد من سماعات HomePod هو الإصدار الثاني مع بعض التحسينات المهمة فضلاً عن مزايا جديدة والأهم من ذلك تخفيض نسبي في السعر مقارنةً بالإصدار الأسبق.

أبرز مميزات سماعات HomePod الجديدة - إصدار 2023

تعديلات بسيطة في التصميم

تقريباً لدينا في الجيل الثاني نفس تصميم الجيل الأول من سماعة HomePod مع اختلافات بسيطة مثل تقليل الطول والوزن قليلاً، إذ باتت السماعات بطول 16.5 سنتيمتر ووزن 2.3 كيلوجرام.

السماعات لازالت تحمل سطح قابل للمس، وتصميم خارجي مصنوع من مادة تشبه القماش، وتحتوي من داخلها على 5 مكبرات للصوت فضلاً عن أربعة ميكروفونات.

سماعات HomePod 2023 تعديلات في التصميم

معالج جديد وشريحة جديدة

ابل أضافت معالج S8 وهو نفس المعالج في الإصدارات الأخيرة من ساعة ابل عوضاً عن معالج A8 القديم نسبياً الذي كان موجوداً في الإصدار الأول من السماعة، هذا يعطي معالجة صوت أفضل وأداء أفضل للمساعد الصوتي فضلاً على التكامل مع الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم بها عبر السماعة، والتبيه في حالة اكتشاف دخان أو غاز في الغرفة.

شريحة U1 أيضاً باتت حاضرة في السماعات تتيح نقل البيانات على مسافة قريبة والاتصال بالأجهزة القريبة التي تحمل نفس الشريحة مثل هواتف الايفون، ومزايا أخرى مثل تحديد موقع السماعات بدقة وسهولة التحكم بالموسيقى والصوت.

صوت أفضل

يتيح معالج S7 معالجة الصوت في سماعة HomePod بصورة أفضل، وكذلك دعم خصائص الصوت المتقدمة مثل الصوت المحيطي Spatial Audio و Dolby Atmos والتي توفر تجربة صون غنية ومميزة.

لا ننسى كذلك التكامل الأفضل مع سيري وسهولة التعرف على الأصوات وتمييزها ومعالجة الأوامر الصوتية بدقة.

سعر سماعة HomePod 2023

قياس الحرارة والرطوبة

هذه الميزة موجودة في الإصدار الأصغر من السماعة HomePod Mini وتتيح للسماعة قياس درجة حرارة الغرفة وكذلك نسبة الرطوبة بدقة حال قيام المستخدم بالسؤال عنها.

سعر سماعة HomePod الجديدة وموعد الإطلاق

سيبدأ توفر سماعة HomePod في الأسواق بدايةً من شهر فبراير 2023 وذلك بسعر 299 دولاراً أمريكياً أي أقل بـ 50 دولاراً أمريكياً فقط مقارنةً بالإصدار الأول.

نذكر أيضاً أن ابل لازالت توفر في الأسواق سماعة HomePod Mini ذات الحجم الأصغر وهي متاحة للشراء بسعر 99 دولاراً أمريكياً وقد تكون خياراً جيداً بالنسبة للكثير من المستخدمين الذين قد لا يناسبهم أو يعجبهم الحجم الأكبر لسماعات HomePod.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى