اخبار الايفون

ابل تواجه مشاكل في توفير ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

إذا كنت تنوي شراء ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس خلال الفترة القادمة فقد لا تجده متاحاً في الأسواق بسبب مشاكل في الإنتاج في الصين.

ابل تواجه مشاكل في توفير ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

لماذا قد لا تجد ايفون 14 برو/ ماكس في الأسواق؟

هذا راجع لسببين أساسين، السبب الأول هو زيادة الطلب خلال الفترة الجارية على تلك الإصدارات بالتزامن مع قدوم رأس السنة الميلادية الجديدة.

تلك الزيادة في الطلب منطقية وتحدث كل عام، ما ينقلنا إلى السبب الآخر الثاني وهو الإغلاق الذي تشهده الأسواق الصينية خلال الفترة الجارية وذلك بسبب عودة إجراءات التشديد والإغلاق إثر إعادة انتشار فيروس كورونا.

الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الصينية أدت إلى تأثر أحد المصانع الرئيسية لإنتاج الايفون في الصين وهو الواقع في مدينة تشنغتشو الصينية، إذ أن المصنع حالياً يعمل بقدرة محدودة للغاية.

ابل ذكرت في بيان رسمي أن العملاء سوف ينتظرون فترات أطول إذا قاموا بطلب هواتف ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس من متاجر ابل نفسها، فما بالك بالأسواق التي لا تتواجد ابل فيها بصورة رسمية وإنما عبر الوكلاء مثل معظم الدول العربية؟

صحيفة رويترز كانت قد ذكرت أن مصانع فوكسكون – شريك ابل الأكبر – لإنتاج الايفون قللت الإنتاج بنسبة وصلت إلى 30% بسبب إجراءات الإغلاق هناك، وأضافت على ذلك صحيفة نيويورك تايمز أن 200 ألف لدى مصانع فوكسكون أجبروا على المكوث في منازلهم جراء ذلك.

أسباب من هذه تؤثر بشدة على سلاسل الإمداد والتوريد الخاصة بالايفون ومنتجات ابل الأخرى رغم حرص ابل على تأمينها، ومن أجل ذلك تفكر ابل في تقليل الاعتماد على الصين واللجوء إلى أسواق أخرى خارج الصين مثل الهند وتايلاند وتايوان.

‫2 تعليقات

  1. دائما كل سنه بعد التوفير الأولي نسمع هذا الخبر
    واعتقد انها خطه تسويقيه متبعه:
    ١- يتم توفير كميه قليله ( فيزيد من رغبه المتردد )
    ٢- الكميه القليله تكون مع الاعلانيين وصانعين المحتوى فينشروا المواصفات ( فيزيد من رغبه الطلب )
    ٣- ثم توفر الكميات بكثره
    ثم تكرر كل سنه نفس الطريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى