اخبار الايباد

إطلاق تحديث iPadOS 16.1 لأجهزة الايباد – هذا أهم المزايا!

قامت ابل رسمياً بإطلاق تحديث iPadOS 16.1 لكافة أجهزة الايباد، يأتي ذلك التحديث عوضاً عن تحديث iPadOS 16 إذ يحل مشاكل متعددة ويأتي بتحسينات أكثر. ويمكن لجميع مالكي أجهزة الايباد المؤهلة للتحديث، تنزيل وتثبيت تحديث iPadOS 16.1 مباشرةً على أجهزتهم.

إطلاق تحديث iOS 16.1 - هذه هي المزايا الجديدة!

أجهزة الايباد المتوافقة مع iPadOS 16.1

تحديث iPadOS 16.1 لن يكون متاحاً لأجهزة ايباد ميني 4 وايباد آير 2، وفيما عدا ذلك سوف تحصل كافة أجهزة الايباد الأخرى العاملة بتحديث iPadOS 15 على التحديث الجديد iPadOS 16.1.

أجهزة الايباد المتوافقة مع iPadOS 16 

  • كافة إصدارات iPad Pro.
  • iPad 9
  • iPad 8
  • iPad 7
  • iPad 6
  • iPad 5
  • iPad Air 5
  • iPad Air 4
  • iPad Air 3
  • iPad mini 6
  • iPad mini 5

منظم الواجهة Stage Manager

لعل تلك الميزة هي التغيير الأكبر في واجهة نظام الايباد الجديد iPadOS 16.1 وهي خاصية عند تفعيلها من مركز التحكم، سوف تتيح إمكانية عرض التطبيقات المفتوحة على شكل نوافذ وليس في وضعية الشاشة الكاملة.

هذا سوف يعطي المستخدم حرية أكبر للتنقل بين التطبيقات المفتوحة على هيئة نوافذ وسهولة التحكم في حجمها ووضعها على الشاشة، عوضاً عن الوضع التقليدي الذي يقسم الشاشة غلى نصفين متساويين. باقي التطبيقات في الخلفية تظهر على جانبي التطبيق الرئيسي لسهولة الوصول إليها، مع إمكانية جعل التطبيقات المفتوحة بعضها فوق بعض في الواجهة.

تحديث iPadOS 16 - منظم الواجهة Stage Manager

للأسف لن تكون هذه الميزة موجودة على كافة أجهزة الايباد بل على أجهزة بعينها دون غيرها، وهي أجهزة الايباد العاملة فقط بمعالج M1 (فما أحدث) وهي أجهزة ايباد برو الجديدة بالإضافة إلى الجيل الخامس من iPad Air حالياً.

تطبيق الطقس على الايباد

تطبيق الطقس بات الآن متوفراً على الايباد بدايةً من تحديث iPadOS 16.1، حيث سيعرض لك في الوقت الفعلي كل أحوال الطقس من درجات الحرارة الحالية في الوقت الفعلي وتوقعات الطقس على مدار الأيام المقبلة ومعلومات أخرى مثل توقعات هطول الأمطار والأشعة فوق البنفسجية وغير ذلك.

تطبيق الطقس على الايباد - تحديث iPadOS 16

مع تطبيق الطقس الجديد على الايباد لن تكون بحاجة إلى تطبيقات أخرى تقوم بتنزيلها من متجر الآب ستور، فكل ما تحتاجه ستجده في تطبيق الطقس الخاص بآبل بواجهة جذابة ونظيفة مليئة بالمؤثرات الحركية والتصميمات التي تتغير باختلاف الطقس.

الربط مع الشاشات الخارجية

أجهزة ايباد برو وايباد آير بمعالج M1 سوف تحظى كذلك بميزة الربط مع الشاشات الخارجية مع تحديث iPadOS 16.1 لعرض المحتوى الذي يظهر على شاشة الايباد على الشاشة الخارجية مع دعم خاصية السحب والإفلات بين الشاشتين ودعم درجة وضوح تصل إلى 6K، ويتم ذلك عبر كابل اتصال سلكي بين الشاشة والايباد.

تحديث iPadOS 16 - الربط مع الشاشات الخارجية

تحسين تطبيقات النظام

ابل قالت أنها سوف تقوم بتحديث التطبيقات الخاصة بها لجعل تجربة استخدامها على أجهزة الايباد تضاهي مثيلاتها على الجواسيب المكتبية من أجل تعزيز الإنتاجية وزيادة الاعتماد على أجهزة الايباد ف إنجاز المختلفة، هذا سوف يشمل التطبيقات المكتبية الخاصة بآبل بالإضافة إلى تطبيق إدارة الملفات Files مع إضافة تطبيق جديد للتعاون.

تحديث iPadOS 16 - تحسين تطبيقات الايباد

تطبيق التعاون على الايباد

تطبيق التعاون Collaboration هو تطبيق آخر جديد يتيح للمستخدمين مساحة مثالية لتحويل أفكارك وأفكار فريق العمل معك إلى إبداعات عبر رسم المخططات وتدوين الملاحظات ومشاركة الملفات. إذا دعوت أي شخص إلى تطبيق التعاون يمكنه إضافة أفكاره ورؤيتها مباشرة على الشاشة.

تطبيق التعاون على الايباد iPadOS 16

مميزات أخرى في تحديث iPadOS 16 مثل iOS 16

  • تطبيق الصور – إيجاد الصور المكررة، وقفل مجلد الصور المخفية والمحذوفة تلقائياً بالبصمة.
  • تطبيق الرسائل – إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها، أو التراجع عن إرسالها.
  • تطبيق البريد – تحسين البحث في الرسائل، والتراجع عن إرسال البريد، وجدولة الرسائل.
  • متصفح سفاري – دعم إشعارات المواقع، وميزة مفاتيح المرور عوضاً عن كلمات المرور التقليدية.

‫3 تعليقات

  1. بعد تحديث الى نسخة 16.1 تواجهنا مشكلة في wifi الاتصال بال wifi غير مستقر في حال فصل و اتصال دائم
    و هذه الحال في هاتفين ايفون x و 8 plus

  2. للتصحيح، ميزة Stage manager تعمل على آيباد برو ٢٠١٨ دون أي مشاكل، وليس فقط على الآيباد برو العامل بM1
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى