تقارير أبل

ملخص مؤتمر ابل – الإعلان عن ايفون 14 و ايفون 14 برو والمزيد

اليوم أعلنت ابل رسمياً عن سلسلة ايفون 14 و ايفون 14 برو بالإضافة إلى سماعة AirPods Pro 2 وساعة ابل Apple Watch 8 بالإضافة إلى منتجات أخرى مميزة، كما أعلنت ابل عن موعد إطلاق تحديث iOS 16 لهواتف الايفون والعديد من الأمور الأخرى الهامة. في هذا المقال نعرض لكم ملخضاً لأبرز ما جاء في مؤتمر ابل وأهم ما يجب عليك معرفته.

ملخص مؤتمر ابل - الإعلان عن ايفون 14 و ايفون 14 برو والمزيد

مثل السنوات السابقة، أعلنت ابل عن أربعة إصدارات مختلفة جديدة من الايفون. إصداران عاديان هما ايفون 14 وايفون 14 بلس بشاشة 6.1 و 6.7 إنش، وإصداران أغلى هما ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس بشاشة 6.1 و 6.7 إنش أيضاً على الترتيب.

ايفون 14 و ايفون 14 بلس

ايفون 14 و ايفون 14 بلس هما الإصداران الأساسيان من سلسلة الايفون الجديدة بشاشة 6.1 و 6.7 إنش من نوع OLED داعمة لتقنية Dolby Vision ومعدل سطوع يصل إلى 1200 نقطة، وكما نرى لا يوجد أي اختلاف في التصميم عن إصدارات الأعوام الماضية إذ لازال النوتش ولم يتغير كما كان متوقعاً. التصميم لايزال مستوياً من الجهة الأمامية والخلفية والجوانب مع دعم مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP67. في الجهة الخلفية هناك مربع بارز يحتوي الكاميرا الخلفية الثنائية. أيضاً لايزال منفذ الشحن Lightning كما هو، ولم تضف ابل منفذ USB C.

ايفون 14 و ايفون 14 بلس

تتوفر هواتف ايفون 14 وايفون 14 بلس بعدة ألوان هي: الأسود، الأبيض، الأزرق، الأورجواني، والأحمر.

الهاتفان سيأتيان مع نفس المعالج الموجود في هواتف ايفون 13 برو وهو A15 Bionic المحسّن مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ومعالج رسوميات GPU خماسي النواة والتي يتيح أداء أفضل للرسوميات بنسبة 25%.

ايفون 14 و ايفون 14 بلس

هواتف ايفون 14 وايفون 14 بلس سيأتيان مع كاميرا خلفية ثنائية: واحدة أساسية وأخرى واسعة المجال بدقة 12 ميجابكسل لكل منها. الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة F/1.5 وتقنية التثبيت البصري OIS مع تحسين في أداء الكاميرا في التصوير الليلي حتى 49%. ابل قامت بزيادة فتحة العدسة في الكاميرا واسعة المجال من أجل تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة وأثناء الليل.

كاميرا السيلفي الأمامية في هواتف ايفون 14 شهدت تحسناً حيث قامت ابل بزيادة دقتها إلى 12 ميجابكسل، كما قامت بزيادة فتحة العدسة إلى F/1.9 لتحسين التقاط الصور السيلفي في أوضاع الإضاءة المنخفضة. كاميرا السيلفي أيضاً باتت تدعم خاصية التركيز التلقائي Auto-Focus والتي تحسن من التركيز عند إجراء مكالمات الفيديو والبث الحي والتصوير بوضعية البورتريه.

ايفون 14 و ايفون 14 بلس

هواتف ايفون 14 وايفون 14 بلس تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. يمكن إضافة بطاقة SIM للهواتف أو شريحة إلكترونية eSIM، لكن إصدارات الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعم الشريحة الإلكترونية eSIM فقط.

الهواتف أيضاً ستدعم تقنية اكتشاف الحوادث تماماً مثل ساعات ابل الجديدة كما سنذكر لاحقاً، مع إمكانية الاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال الموقع ورسائل الاستغاثة إلى مراكز الطواريء (الميزة ستتوفر في الولايات المتحدة وكندا).

ايفون 14 و ايفون 14 بلس

سعر ايفون 14 

  • ايفون 14 سعة 128 جيجابايت بسعر 799 دولار أمريكي

سعر ايفون 14 بلس

  • ايفون 14 بلس سعة 128 جيجابايت بسعر 899 دولار أمريكي

سعر ايفون 14 و ايفون 14 بلس

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس

هواتف ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس تأتي مع تصميم جديد يستعيض عن النوتش بثقب في الشاشة أصغر على هيئة كبسولة للكاميرا الأمامية والنوتش وعرض بعض المعلومات كالتنبيهات ومشغل الموسيقى في هذه المساحة المحدودة.

هواتف ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس تأتي مع شاشة 6.1 إنش و 6.7 إنش من نوع OLED داعمة لتقنية Dolby Vision ومعدل سطوع يصل إلى 1600 نقطة مع دعم خاصية الشاشة الدائمة Always On Display وخاصية ProMotion. هواتف ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس تأتي بمعالج A16 سداسي النواة بتقنية معالجة 4 نانومتر الجديدة الأقل استهلاكاُ للطاقة.

معالج ابل A16

هناك كاميرا خلفية ثلاثية منها كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.78 وتقنية التثبيت البصري مع تقنية دمج البكسلات لإنتاج صورة واحدة بدقة 12 ميجابكسل حادة التفاصيل. الكاميرا المكبرة تتيح التكبير حتى 3 مرات مع تحسين التصوير في الوضع الليلي في تلك الكاميرا وكاميرا المجال الواسع.

بالإضافة إلى كاميرا أمامية سيلفي مثل هواتف ايفون 14 وايفون 14 بلس بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة أكبر لالتقاط المزيد من الضوء ودعم تقنية التركيز التلقائي.

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس

هواتف ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس تدعم تقنية اكتشاف الحوادث والاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطواريء.

سعر ايفون 14 برو يبدأ من 999 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر ايفون 14 برو ماكس من 1099 دولار أمريكي، ويتوفر بداية من شهر سبتمبر الجاري.

سعر ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس

ساعة ابل

أعلنت ابل عن الإصدارات الجديدة من ساعتها الذكية الذي كانت الأكثر مبيعاً حول العالم خلال السنوات السبع الماضية، وهي ثلاثة إصدارات جديدة: Apple Watch 8 و Apple Watch SE 2 الأرخص بالإضافة إلى ساعة Apple Watch Ultra الجديدة الأغلى ثمناً.

ساعات ابل الجديدة Watch 8 و Watch SE 2 و Watch Ultra

الجيل الثامن من ساعة ابل Apple Watch 8

الجيل الثامن من ساعة ابل يأتي مع شاشة أكبر ولكن مع نفس التصميم المعتاد للساعة، لكن هناك مزايا جديدة مثل تتبع درجة حرارة الجسم وهي ميزة مخصصة للنساء لمراقبة حرارة أجسادهن على مدار الشهر والتغير الحادث فيها بتغير فترات الدورة الشهرية وذلك من أجل توقع أفضل لأيام التبويض ونزول دم الطمث، كما سيجعل الساعة أكثر دقة في اكتشاف أي تغيرات غير طبيعية في الدورة الشهرية.

الجيل الثامن من ساعة ابل Apple Watch 8

ميزة أخرى مهمة وهي ميزة اكتشاف الحوادث والتي تعتمد على حساس التسارع والجيروسكوب الجديدين، حيث تمكن الساعة من معالجة حركة السيارة أثناء وجودك فيها واكتشاف أي حادث مروري قد يحدث لك – لا قدر الله – والاتصال بأرقام الطواريء.

بطارية الساعة تدوم حتى 18 ساعة، وهناك وضع الحفاظ على الطاقة والذي يضاعف من عمر البطارية ليصل إلى 36 ساعة، وتعمل الساعة بمعالج S8 الجديد.

هناك أربعة ألوان متوفرة للساعة هي الأحمر والفضي والذهبي والأزرق. سعر الساعة يبدأ من 399 دولار أمريكي للنسخة العادية، و 499 دولار أمريكي للنسخة الداعمة لشبكات الاتصال اللاسلكية، وسوف تتوفر الساعة ابتداءً من يوم 16 سبتمبر.

سعر الجيل الثامن من ساعة ابل Apple Watch 8

ساعة ابل SE الجيل الثاني

أعلنت ابل أيضاً عن الجيل الثاني من ساعة ابل الأرخص ثمناً Apple Watch SE وتأتي مع نفس معالج S8 الموجود في Apple Watch 8 ما يجعلها أسرع بحوالي 20% من الإصدار السابق وبها أيضاً ميزة اكتشاف الحوادث.

سعر ساعة Apple Watch SE 2 هو 249 دولار أمريكي للنسخة العادية، و 299 دولار أمريكي للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع اللاسلكية.

ساعة ابل SE الجيل الثاني

الساعة الجديدة Apple Watch Ultra

ساعة Apple Watch Ultra هي الساعة الجديدة من ابل وتأتي بتصميم جديد نوعاً ما عن الإصدارات السابقة، مع زر جانبي قابل للتخصيص وسماعات وميكروفون في الجوانب. البطارية تدوم حتى 36 ساعة في الوضع العادي ويمكن أن تصل إلى 60 ساعة في وضع حفظ الطاقة.

الساعة الجديدة Apple Watch Ultra

الساعة مخصصة بالأساس للرياضيين الذين يمارسون رياضات في ظروف قاسية كالرياضات المائية وتسلق الجبال والجليد. الساعة بها خاصية تتبع حرارة الجسم ونبض ورسم القلب واكتشاف الحوادث وغيرها من المزايا الأخرى في ساعة ابل. الشاشة بقياس 49 مليمتر بدرجة سطوح تصل إلى 2000 وسعرها 800 دولار أمريكي.

سعر الساعة الجديدة Apple Watch Ultra

 

سماعة AirPods Pro 2

سماعة AirPods Pro 2 الجديدة تأتي مع معالج H2 الجديد والذي من شأنه أن يحسن معالجة الصوت وعزل الصوت بشكل أفضل للضعف. على مستوى التصميم، فليس هناك أي تصميم جديد كما كان متوقعاً لكن هناك سدادات أذن جديدة بأحجام مختلفة لمساعدة المستخدم على اختيار أفضل سدادة مناسبة لأذنيه.

سماعة AirPods Pro 2

بطارية سماعة AirPods Pro 2 تحسن قليلاً حيث باتت تصل إلى 6 ساعات في الشحنة الواحدة، وباستخدام علبة الشحن يصل عمر البطارية الإجمالي إلى 30 ساعة، يتم شحن السماعة عبر منفذ Lightning كما يمكن شحنها لاسلكياً. هناك أيضاً شريحة U1 في السماعة لتحديد موقع السماعات بدقة باستخدام خدمة Find My من ابل. سعر السماعة هو 249 دولار أمريكي.

سعر سماعة AirPods Pro 2

‫4 تعليقات

  1. ليس هناك الكثير من التغييرات الجديدة لكن الى حد الان وكنظرة اولية يبدو لي ان ايفون 14 برو و 14 برو ماكس سيقدمان امور جميلة ومبهرة

  2. وكالعادة شركة أبل تستغفل عملائها ، ولم تقدم شيء جديد ، من النظرة الأولى تعرف أن أبل لديها أستوكات كثيرة من الهواتف وتقوم ببعض التعديلات الطفيفة وبعدها تستهبل لعملائها لأنها رأت أن هناك عملاء مغفلين تستطيع استغفالهم والضحك عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى