اخبار الايفون

بالإجبار – كل هواتف الايفون ستأتي بمنفذ USB C بحلول عام 2024

بعد جدال طويل، أقر الاتحاد الأوروبي تشريعاً جديداً يقضي بأن تكون جميع الهواتف المباعة في دول الاتحاد الأوروبي تحمل منذ USB C، هذا التشريع موجه لجميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية وفي مقدمتها شركة ابل التي لا تزال هواتف الايفون الخاصة بها بمنفذ Lightning.

بالإجبار - كل هواتف الايفون ستأتي بمنفذ USB C بحلول عام 2024

المفوضية الأوروبية وكذلك البرلمان الأوروبي أقرا هذا التشريع الجديد وبذلك يكون واجب النفاذ بحلول عام 2024 علماً بأن منفذ USB C سيتم تعميمه على كافة الأجهزة الإلكترونية شاملة الأجهزة اللوحية والكاميرات وأجهزة القراءة الإلكترونية والسماعات وكل الإكسسوارات وغير ذلك بالإضافة إلى الهواتف الذكية بشكل أساسي كما سبق وأشرنا.

هذا التشريع سوف يكون سارياً في جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، وبالنسبة لشركات الأندرويد لن يمثل ذلك أي مشكلة لأن كافة تلك الشركات انتقلت بالفعل إلى منفذ USB C منذ سنوات. المشكلة الأساسية ستكون لشركة ابل التي حتى الآن ولمذة تزيد عن 10 سنوات لا زالت تتبنى منفذ Lightning الخاص بها.

يهذف ذلك التشريع إلى تقليل حجم النفايات الإلكترونية بتوحيد منفذ الشحن، إذ يمكن بشاحن واحد فقط شحن جميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة الخاصة بك دون الحاجة إلى وجود أكثر من شاحن لاختلاف منافذ الشحن.

على المستوى التقني، سوف يفيد هذا التشريع المستخدمين ليس في دول الاتحاد الأوروبي فقط بل في جميع أنحاء العالم إذ أن منفذ USB C أكثر كفاءة في الشحن ونقل البيانات.

شركة ابل بالفعل بدأت في التوجه بشكل كبير إلى منفذ USB C مع أجهزة ماك والايباد لذا فالخطوة القادمة هي هواتف الايفون ويتوقع أن يحدث ذلك مع هواتف ايفون 15 القادمة العام المقبل 2023.

تعليق واحد

  1. المفوضية الأوروبية تطالب شركة ابل بتغيير منفذ الشحن الى Type-C منذ سنوات ولكن ابل لم تهتم
    وبما ان المفوضية الأوروبية اقرت هذا القرار لأجل الحفاظ على البيئة فكان يجدر بهم ان يجبرو شركة ابل على تغيير منفذ الشحن لأنها هي الوحيدة التي تستخدم منفذ شحن مختلف عن جميع الشركات في كل العالم او كان يفترض بهم منع استيراد الايفون الى دول اوروبا بما ان ابل رفضت تغيير منفذ الشحن ورفضت الحفاظ على البيئة ، ولو كانت ابل تهتم للبيئة عندما ازالت الشاحن من العلبة لكانت غيرت منفذ الشحن لكي لا تزيد النفايات الإلكترونية إلا اذا كان الشاحن هو الشي الوحيد في العالم الذي يتسبب في تلوث البيئة كما تقول ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى