تطبيقات واخبار عامة

كيفية إرسال رسائل واتس اب بدون تسجيل الرقم على الايفون والأندرويد؟

تطبيق واتس اب هو تطبيق المراسلة الفورية الأشهر وهو يتيح لك التواصل مع المستخدمين الآخرين، ولبدء عملية المراسلة عليك أولاً تسجيل الرقم على جهاز الايفون أو الأندرويد الخاص بك، ولكن ماذا إن لم يكن الرقم مسجلاً عندك هل يمكنك بدء مراسلته عبر واتس اب؟ الإجابة هي نعم، وفي هذا المقال سوف نوضح لك كيفية عمل ذلك.

كيفية إرسال رسائل واتس اب بدون تسجيل الرقم على الايفون والأندرويد؟

الطريقة الأولى: باستخدام الروابط المختصرة

هذه الطريقة تعمل على الايفون والأندرويد معاً. واتس اب يتيح خاصية تُعرف بالروابط المختصرة Short Links والتي تمكنك من إرسال رسائل واتس اب مباشرةً لأي رقم تريده باتباع الرابط الآتي: رقم الهاتف/https://wa.me 

مكان رقم الهاتف في الرابط قم بوضع الرقم الذي تود مراسلته عبر واتس اب خالياً من العلامات مثل – أو + أو حتى الأصفار في بداية الرقم، مثال: https://wa.me/41798931892

يمكنك نسخ الرابط في المتصفح الذي سوف ينقلك لصفحة ويب ومنها إلى تطبيق واتس اب لمراسلة الشخص الذي تود مراسلته مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل الرقم باسمه في سجل الهاتف.

مقالات ذات صلة: أفضل بدائل واتس اب

الطريقة الثانية: باستخدام بعض التطبيقات

هناك بعض التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها على نظام الأندرويد والتي تساعدك على مراسلة أي رقم من خلال واتس اب مباشرة من دون تسجيله.

كل ما عليك هو إضافة الرقم إلى التطبيق والذي بدوره سوف ينقلك إلى واتس اب لمراسلة الرقم.

من هذه التطبيقات تطبيق يسمى Click to chat (مجاني ولا يحتوي على إعلانات) وآخر يُدعى WhatsDirect (وهو أيضاً مجاني، لكنه يحتوي على إعلانات).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى