تطبيقات واخبار عامة

هذه تطبيقات المراسلة الأكثر أماناً بحسب وثائق الـ FBI

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية وكلها تقريباً نفس المزايا لكن فيما يتعلق بالأمن والحفاظ على خصوصية المستخدمين وسرية الرسائل ليسوا سواء. الآن، هناك وثائق سرية من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI تتناول البيانات التي يحصل عليها المكتب من تلك التطبيقات.

هذه تطبيقات المراسلة الأكثر أماناً بحسب وثائق الـ FBI

موقعا Rolling Stone و Property of the People نشرا وثائق تم الحصول عليها من داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI كشفت عن حجم البيانات التي يطلبها قانونياً من خدمات المراسلة الفورية ليتضح أن تطبيقي واتس اب و iMessage هما الأكثر إعطاءً للبيانات.

تطبيقات واتس اب و iMessage ولاين يقومون بمنح مكتب الـ FBI محتوى رسائل “محدود” عند طلب ذلك بمذكرات قانونية رسمية، في حين ترفض تطبيقات مثل تيليجرام و سيجنال وفايبر و WeChat و Threema الكشف عن أي محتوى لأي رسائل.

يستطيع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI الحصول على محتوى بعض الرسائل وكذلك النسخ الاحتياطية رغم كونها مشفرة في بعض الأحيان، أو على الأقل الحصول على توقيت ومصدر وجهة الرسائل من تطبيقات مثل واتس اب أو iMessage.

تطبيق مثل تيليجرام لا يقوم بكشف محتوى الرسائل على الإطلاق فقط يقوم بمنح عنوان الـ IP ورقم الهاتف للـ FBI في حالة طُلب ذلك في التحقيقات المتعلقة بجرائم الإرهاب.

تطبيق مثل سيجنال أيضاً لا يقوم بالكشف عن محتوى أي رسائل وبدلاً من ذلك يعطي معلومات للجهات الأمنية مثل توقيت التسجيل في الخدمة وآخر مرة كان فيها المستخدم متصلاً بالتطبيق.

قد لا تكون تلك المعلومات جديدة إذ أن من المعروف لدى غالبية المستخدمين أي التطبيقات هي الأكثر الأماناً وتمتع بسمعة حسنة وأيها التي تدور حولها الشكوك والشبهات بخصوص حفظ الرسائل واحترام خصوصية المستخدمين.

مقالات ذات صلة: أفضل بدائل واتس اب المتاحة مجاناً

‫2 تعليقات

  1. هذه تعتبر تغطيه على الجرائم من الشركات التي ترفض كشف الرسائل اذا تبين لهم انها خطر على الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى