اخبار الأندرويد

شاومي تعتزم الإعلان عن سلسلة Xiaomi 12 يوم 12 ديسمبر!

من المُقرر أن تعقد شركة شاومي – Xiaomi حدثاً خاصاً يوم 12 ديسمبر المقبل من أجل الإعلان عن هاتفين رائدين جديدين وهما Xiaomi 12 و Xiaomi 12X وسوف يتم الكشف عن بقية هواتف السلسلة بحلول نهاية نفس الشهر.

في العام الماضي، أعلنت شاومي عن هاتف Xiaomi Mi 11 5G في شهر ديسمبر ليصبح أول هاتف يحتوي على معالج كوالكم الرائد “آنذاك” Snapdragon 888 SoC، ولكن تفيد آخر التقارير بأن شاومي لن تكون هي أول من يطلق رائداً جديداً يحتوي بداخله على معالج كوالكم الرائد التالي Snapdragon 8 Gen 1.

هذه المعلومات صادرة عن إحدى الحسابات المُسربة للأخبار على موقع Weibo الصيني والتي تدعي بأن شركة شاومي تعتزم عقد مؤتمراً صحفياً في موطنها الرئيسي يوم 28 ديسمبر للإعلان عن مجموعة جديدة من المنتجات الذكية. والبعض يظن بأن هذا هو الموعد الذي سيتم الإعلان فيه عن كل من Xiaomi 12 و Xiaomi 12X.

شاومي تعتزم الإعلان عن سلسلة Xiaomi 12 يوم 12 ديسمبر!

وقد أكد “Digital Chat Station” على صحة هذه الأخبار – بأن شاومي تستعد لعقد مؤتمر إطلاق جديد بحلول نهاية شهر ديسمبر – وقد أضاف في تسريبه أنه من المحتمل ألا تكون علامة شاومي التجارية هي أول من تطلق هاتفاً رائداً يحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen.

البعض يعتقد بأن هاتف Moto Edge X المرتقب في الخارج من شركة موتورولا سيكون هو أول من يحتوي على معالج كوالكم الرائد التالي وسيتم إطلاقه بشكل رسمي قبل سلسلة Xiaomi 12.

أيضاً بعض التقارير أفادت بأن هاتف Xiaomi 12X هو في الواقع يحتوي على معالج Snapdragon 870، وربما يأتي على هيئة هاتف مضغوط بحجم Mini وشاشة قياسها 6.22 بوصة فقط، في حين أن هاتف Xiaomi 12 هو من سيحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen1.

سيأتي كلا الطرازين بشاشات منحنية عند الحواف بلوحة عرض AMOLED ومعدل تحديث 120Hz وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة وستأتي الشاشة بدقة +FHD.

بناءً على التسريبات، سيحتوي هاتف Xiaomi 12X على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل، وربما سيحتوي كلا الطرازين على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل. إحدى الهواتف – من المُرجح أن يكون Xiaomi 12X – قد يأتي ببطارية 5000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 67 واط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى