اخبار الأندرويد

شائعات – لن يتم إطلاق أي هواتف بمعالج Dimensity 9000 قبل شهر فبراير المُقبل!

استطاعت شريحة ميديا تيك الجديدة Dimensity 9000 SoC أن تكتسب صيت واسع الشهرة في سوق شرائح منصات الهواتف الذكية الرائدة. البعض يعتقد أن لديها القدرة على التفوق على معالج المنافس أيضاً، Snapdragon 8 Gen1. ولكن يبدو أننا سننتظر فترة زمنية طويلة حتى نتمكن من رؤية شكل أداء Dimensity 9000 على أرض الواقع.

تشير آخر التقارير بأنه لن يتم طرح أي هواتف جديدة تحتوي على شريحة Dimensity 9000 قبل شهر فبراير من العام المُقبل. هذه المعلومات صادرة عن أحد المُسربين على موقع Weibo الصيني والذي أكد في منشوره أنه من المُقرر أن يتم إطلاق معالج كوالكم الرائد أولاً مع الهواتف الذكية، وبالطبع هو يشير إلى معالج Snapdragon 8 Gen 4nm.

بعض الشائعات تلمح بأنه من الممكن أن نرى معالج كوالكم لأول مرة مع هاتف Xiaomi 12 خلال شهر ديسمبر المقبل. ولكن سواء تم طرح سلسلة هواتف شاومي خلال شهر ديسمبر أم لا، إلا أننا متأكدين من أن شركة سامسونج تعتزم إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة Galaxy S في شهر فبراير من عام 2022. أيضاً من المُرجح أننا سنشهد على إطلاق OnePlus 10 Pro خلال مطلع عام 2022.

شائعات - لن يتم إطلاق أي هواتف بمعالج Dimensity 9000 قبل شهر فبراير المُقبل!

للتذكير، كشفت شركة التايوانية ميديا تيك – MediaTek النقاب عن معالجها الرائد Dimensity 9000 الأسبوع الماضي ووصفته بأنه أول معالج رائد للهواتف الذكية يعتمد على تكنولوجيا دقة تصنيع 4 نانوميتر من شركة TSMC التايوانية ويستند على بنية معمارية ARM`s v9.

يحتوي المعالج الجديد على نواة واحدة عالية الأداء Cortex-X2 بتردد عالي سرعته 3.0 جيجاهرتز، مع ثلاث نوى Cortex-A710 بتردد 2.85 جيجاهرتز، وأربعة نوى منخفضة الطاقة Cortex-A510 بتردد 1.79 جيجاهرتز. أيضاً يحتوي المعالج على وحدة معالجة مركزية طراز Mali-G710.

ولقد صرحت شركة ميديا تيك بأن معالجها الجديد قادر على دعم شاشات بمعدلات تحديث مرتفعة قد تصل إلى 180Hz بدقة عرض +FHD. ومن المفترض أن هذا المعالج يوفر أداء أعلى بنسبة 20% تقريباً مقارنة بمعالج الشركة الرائد السابق.

يحتوي المعالج أيضاً على معالج إشارات الصوت HDR ISP 18 والذي يسمح بالقدرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K من خلال 3 عدسات منفصلة في نفس الوقت. كما أنه يدعم تقنية Super Night Video Recording من أجل تعزيز دقة وضوح الصور أثناء التصوير في ظل الإضاءات المنخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى