اخبار الأندرويد

وأخيراً – متجر جوجل بلاي يحصل على واجهة عرض جديدة!

بطبيعة الحال، أغلب الأشخاص يعتمدون على هواتفهم الأندرويد أو أجهزتهم اللوحية من أجل تنزيل تطبيقات وألعاب الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ولكن هذا لا يعني أن الجميع في غنى عن إصدار متجر جوجل بلاي القائم على الويب.

على طول الطريق، كان يحصل إصدار تطبيق المتجر على العديد من التحسينات المرئية، ولكن دائماً إصدار المتجر القائم على الويب كان مفتقداً لأي لمسات جمالية أو حتى أي تغييرات في واجهة العرض الخاصة به ولفترة زمنية طويلة جداً.

ولكن الآن، بفضل آخر التسريبات التي حصلنا عليها من موقع 9to5Google، يبدو أن إصدار المتجر القائم على الويب سيحصل أخيراً على تحديث شامل من أجل تغيير شكل ومظهر وطريقة عرضه الخاصة.

الإصدار الحالي من المتجر والذي اعتدنا جميعاً عليه قاتماً وبلمسات نهائية حادة وغير مُفصلة وباهتة، حيث توجد جميع التطبيقات بداخل مستطيلات عريضة لتوضيح الاسم الخاص بها وتقييمها من خلال عدد النجوم التي حصلت عليها. بينما تأتي لوحة الخيارات الإضافية وعلامات تبويب الفئات على يسار الواجهة الرئيسية.

وأخيراً - متجر جوجل بلاي يحصل على واجهة عرض جديدة!

أما بالنسبة للمظهر الجديد، يُمكنك القول أن متجر جوجل بلاي وصل أخيراً إلى العصر الحديث، حيث يتمتع بلمسات جمالية وحواف مستديرة مثل تلك التي نراها في أيقونات تطبيقات الهاتف. وستلاحظ أن أيقونات التطبيقات أصبحت على شكل صور مصغرة مستديرة وقد تم ترتيبها وتنظيمها في مخطط شبكي بحيث تسمح بوجود مساحة كبيرة بين كل أيقونة والأخرى.

وأخيراً - متجر جوجل بلاي يحصل على واجهة عرض جديدة!

أما بالنسبة لقسم وتبويب الألعاب، فقد تم استبدال الأيقونات الصغيرة بصور مستطيلة وعريضة مستديرة الشكل، وستجد أشهر عناوين الألعاب في مقدمة القائمة، مثل PUBG و Final Fantasy وتشغل الصور الخاصة بهما مساحة عرض أكبر من جميع الألعاب الأخرى لكي تظهر بوضوح أثناء تصفح قسم الألعاب.

وأخيراً - متجر جوجل بلاي يحصل على واجهة عرض جديدة!

للأسف، تبويب الأفلام لم يحصل على أي تغيير حقيقي، فهو لا يزال محتفظاً بالترتيب الشبكي على هيئة مستطيلات تحتوي على مجلدات وملصقات الأفلام.

ولكن لمسة جمالية في المظهر الجديد، وهو عند النقر على بعض التطبيقات من أجل تحديدها، سيتم عرض مقطع دعائي بالحركة الكاملة في الخلفية، وسيتم تشغيل المقطع بشكل تلقائي في الجانب الأعلى لكي يتيح لك إمكانية قراءة تفاصيل التطبيق، ولكن بالطبع يمكنك عرض المقطع بملء الشاشة.

بالطبع، سيتطلب الأمر بعض الوقت حتى يصل المظهر الجديد إلى متصفحك الخاص، حيث تم التقاط هذه الصور من خلال نسخة المتجر الكورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى