اخبار الأندرويد

هواوي تعتزم إطلاق هاتف ذكي جديد قابل للطي بحلول فبراير 2022!

بناءً على تغريدة جديدة على حساب Digital Chat Station – مُسرب صيني شهير لأخبار الهواتف الذكية – فإن شركة هواوي تعتزم إطلاق هاتف ذكي جديد قابل للطي بحلول الربع الأول من العام المُقبل، وعلى وجه التحديد خلال شهر فبراير القادم.

من المُفترض أن يحصل الجهاز الجديد القابل للطي على لقب “Huawei Mate X3” وسيكون خليفة للجيل الحالي من هواتف الشركة القابلة للطي “Huawei Mate X2”. جديراً بالذكر أن هاتف Huawei Mate X2 مستوحى من سلسلة سامسونج الرائدة Galaxy Z Fold ومن المُرجح أن العملاق الصيني سيستخدم نفس البنية والتصميم من أجل الجيل الجديد.

بالحديث عن المواصفات، فلا يزال الوقت مبكراً للغاية، ولكن يُشاع بأن الشركة تختبر حالياً مجموعة جديدة من شاشات OLED، وسيتم استخدام شاشتين منها على الهاتف، لكي يفتح الهاتف ويغلق مثل الكتاب. وسيتم اعتماد مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

يُقال إن شركة هواوي ستعتمد على لوحات عرض مُزودة بتقنية POL-LESS LED التي تصنعها شركة سامسونج، ومن المحتمل أن توفر الشاشة الجديدة معدلات سطوع أعلى بنسبة تتراوح من 20% إلى 30% تقريباً مقارنة بشاشات الجيل الحالي من الهاتف القابل للطي.

هواوي تعتزم إطلاق هاتف ذكي جديد قابل للطي بحلول فبراير 2022!

سيكون الهاتف الجديد بمثابة الجيل الثالث لهواتف شركة هواوي القابلة للطي، وبدون شك سوف تصنع الشركة من أجله ضجة إعلامية كبيرة كي تتمكن من منافسة هاتف سامسونج الرائد Galaxy Z Fold 3.

للأسف لا نعرف الكثير بشأن المواصفات الداخلية للهاتف أو فيما يتعلق بمواصفات الكاميرا. فمن المحتمل أن تعتمد الشركة على إحدى شرائحها الخاصة Kirin 9000 أو من الممكن أن تتجه لشرائح كوالكم.

وعلى صعيد أخر، يُقال بأن الشركة تعمل في نفس الوقت على هاتف ذكي جديد قابل للطي على شكل صدفي، أي مماثل لنفس بنية تصميم هاتف Galaxy Z Flip 3، وسيحصل الهاتف على لقب Huawei Mate V.

فقط للتذكير، حتى هذه اللحظة سلسلة هواتف هواوي الرئيسية Huawei P50 لم تصل إلى السوق العالمية، ولا نعرف حتى ما إذا كانت تخطط الشركة لإطلاقها أم لا. ربما تضطر على التركيز على هواتفها القابلة للطي التالية وسلسلة هواتفها الرائدة Mate 50 بدلاً منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى