اخبار الأندرويد

مشاكل فنية خطيرة في مستشعر بصمات الأصابع على هواتف جوجل Pixel 6!

منذ أن تم إطلاق هواتف الجيل الجديد لدى شركة جوجل، Google Pixel 6، وهي تعاني من عدة مشاكل فنية والتي ربما أغلبكم على علم بها. واليوم لدينا مشكلة جديدة ظهرت للتو، حيث يبدو أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع على هواتف Google Pixel 6 لا يعمل بشكل صحيح في عدة أحوال.

تم رصد هذه الشكاوى على منصة Reddit، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين وأبلغوا عن أنهم يواجهون مشاكل متكررة مع مستشعر بصمات الأصابع على هواتف Pixel 6، وتحديداً عند نفاذ سعة شحن البطارية.

وبالرغم من ذلك، فحتى بعد محاولة المتضررين من عمل إعادة تشغيل للهاتف، إلا أنه ومع ذلك لا يتم حل المشكلة. ولكن الأسوأ قادم في الطريق، فما يحدث بعد ذلك هو أن تختفي ملفات تعريف البصمة الخاصة بالمستخدمين من إعدادات الهاتف بشكل نهائي، وبالطبع هذا يعني أنه لم يعد أمام المستخدم أي خيار سوى أن يعتمد على إدخال رقم التعريف (الرمز السري) الخاص به من أجل فتح قفل الهاتف.

مشاكل فنية خطيرة في مستشعر بصمات الأصابع على هواتف جوجل Pixel 6!

ولكن هل تعتقد أنه أصبح من السهل إعداد ملف تعريف خاص بالبصمة من جديد؟ للأسف، فما هو قادم أسوأ وأسوأ، حيث أبلغ العديد من المستخدمين أنه حين محاولة إعداد البصمة من جديد يتلقون الرسالة التالية: “Enrollment was not completed Fingerprint enrollment didn’t work. Try again or use a different finger” والتي تعني بالعربية “لم تكتمل عملية التسجيل أو لم تم تكتمل عملية المسح الضوئي لبصمة الإصبع، حاول مرة ثانية أو جرب استخدام إصبع مختلف.”

يبدو أن جميع المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة يشتكون من ظهورها فقط عند اقتراب نفاذ سعة شحن البطارية. وبالرغم من ذلك، هناك البعض ممن اشتكى من حدوث نفس المشكلة وحتى مع اكتمال سعة شحن البطارية.

في النهاية، لم يعد أمامهم سوى “الحل النووي”، حيث اتضح أن الحل الوحيد لهذه المشكلة يكون عن طريق إعادة ضبط المصنع للهاتف، وهو بعيد كل البعد عن أن يكون حل مناسب لهذه المشكلة المستعصية.

يا لها من مأساة تراجيدية أن تضطر على إعادة ضبط المصنع لهاتفك فقط لكي تتمكن من إعداد تسجيل الدخول بمُعرف بصمة الإصبع. لحسن الحظ أن عدد قليلاً جداً من المستخدمين العرب ممن يمتلكون هواتف الجيل الجديد، نأمل ألا تكون تلك المشكلة من نصيبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى