تقارير أبل

متى نرى معالجات 3 نانومتر من ابل؟

معالجات ابل الحالية الجديدة التي طرحت بها أجهزتها المختلفة (ايفون، ايباد، ماك) كلها تعمل بتقنية معالجة 5 نانومتر مثلها مثل باقي المعالجات الأخرى الحديثة من الشركات المنافسة.

من المنتظر أن تنتقل ابل مستقبلاً إلى جيل جديد من المعالجات بتقنية 3 نانومتر خلال وقت قريب، وآخر التقارير الواردة إلينا تتحدث عن خطة ابل الزمنية لتنفيذ ذلك.

موقع The Information أورد تقريراً أخيراً نقلاً عن مصادر داخل ابل أنها سوف المعالجات بتقنية 3 نانومتر تحت التطوير لديها وسوف تطلق أجهزة ايفون وايباد وماك تعمل بها بحلول عام 2023.

خلال عام 2022 القادم سوف تطلق ابل أجهزتها بمعالجات 5 نانومتر الحالية ولكن مع بعض التحسينات، في حين ستكون القفزة الأكبر إلى تقنية 3 نانومتر في العام الذي يليه.

كلما كانت تقنية المعالجة أدق – أو أصغر إن جاز التعبير – كلما كان بالإمكان وضع عدد أكبر من الترانزستور على نفس مساحة المعالج.

ليس هذا فقط، وإنما أيضاً قدرات معالجة أكبر مع استهلاك أقل للطاقة وتلك معادلة صعبة لا تتحقق إلا بجهد كبير من البحث والتطوير وتمويل ضخم بمليارات الدولارات.

فيما يتعلق بالمعالجات، ابل تقوم بتصميم المعالجات لنفسها وبعد الانتهاء من عملية التصميم تتولى شركة أخرى مهمة التصنيع وهي شركة TSMC التايوانية، أكبر شركة مصنعة للمعالجات في العالم.

تقارير أخرى تفيد بأن ابل قامت بالفعل بحجز طلباتها من معالجات 3 نانومتر لعام 2023 من شركة TSMC.

جدير بالذكر أن العالم حالياً يواجه نقصاً في المعالجات والرقائق الإلكترونية المستخدمة في كافة المجالات والأجهزة الذكية، وشركة ابل أحد الشركة المتضررة من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى