تقارير أبل

تقرير – هواتف ايفون 14 قد تأتي بمنفذ USB C في النهاية!

بعد مرور السنوات لا تزال هواتف الايفون تعمل بمنفذ لايتننج Lightning في حين يتجه السوق منذ فترة طويلة إلى الاعتماد على منفذ USB C كمنفذ موحد للهواتف الذكية.

تقرير - هواتف ايفون 14 قد تأتي بمنفذ USB C في النهاية!

اعتماد ابل على منفذ Lightning في الايفون والايباد وبعض المنتجات الأخرى لم يكن مبرراً بشكل كافٍ على المستوى التقني أو حتى لعامة الجمهور الذي طالب كثيراً بالانتقال إلى منفذ USB C الأحدث.

الأمر ليس متعلقاً فقط بالجمهور بل كانت هناك تحركات على المستوى الحكومي الرسمي، فقد قامت المفوضية الأوروبية بالتجهيز لمشروع قانون لجعل ابل تعتمد على منفذ USB C في هواتف الايفون.

مشروع القانون يهدف إلى توحيد منافذ الشحن في الأجهزة الذكية التي تباع داخل الاتحاد الأوروبي، وهذا بالطبع سوف يؤثر على شركة ابل لأن جميع اجهزة الشركات الأخرى تعمل بمنفذ USB C.

منفذ USB C يوفر للمستخدم قدرات شحن أعلى مقارنة بما عليه هواتف الايفون الآن، وكذلك سرعة نقل بيانات أكبر عند توصيل الايفون بالأجهزة الأخرى ونقل البيانات.

وفقاً لآخر التقارير الصحفية الواردة من موقع iDropNews نقلاً عن مصدر داخل ابل، فإن الشركة سوف تعتمد منفذ USB C ابتداءً من هواتف ايفون 14 القادمة.

قد يكون ذلك خبر مفرح لكن ابل لا تقدم المزايا الجديدة دفعةً واحدة، بل سيكون منفذ USB C متوفراً على إصدارات ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس فقط دون غيرها.

جدير بالذكر أنه مؤخراً تمكن أحد طلاب الهندسة من وضع منفذ USB C على هاتف ايفون X للشحن ونقل البيانات بنجاح في سابقة هي الأولى من نوعها، واستطاع بيعه على موقع eBay بنحو 85 ألف دولار أمريكي تقريباً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى