اخبار الأندرويد

أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 – هواتف لجميع الميزانيات وفئات المستخدمين المختلفة

العملاق الكوري الجنوبي، سامسونج، بمثابة أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم، قد نختلف أو نتفق على هذا الرأي، ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر أن هذه الشركة قادرة على توفير مجموعة كبيرة من الهواتف الحديثة سنوياً التي تتماشى وتتلاءم ببراعة شديدة مع جميع فئات المستخدمين لتلبية شتى متطلباتهم واستخداماتهم المختلفة.

هناك بعض الأشياء التي لا نحبها في أجهزة سامسونج، ومن أبرزها السعر المرتفع. ولكن تأكد أن سبب ارتفاع أسعار أجهزة سامسونج عند مقارنتها مع الأجهزة الصينية أن أجهزة سامسونج دائماً هي الأعلى جودة. هي لا تلعب على مبدأ القيمة مقابل السعر مثل هواتف الشركات الصينية، ولكن مثلها مثل Apple، تحاول الاهتمام بجودة وتصميم الهاتف، حتى وإن كان هذا الأمر سوف يتسبب في ارتفاع قيمة الهاتف مقارنة بالهواتف المنافسة له من الشركات الصينية.

المشكلة الأخرى في هواتف سامسونج أنها تعاني أحياناً كثيرة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وهناك العديد من الشكاوى على منتدى سامسونج بخصوص هذه المشكلة بالتحديد. ولكن سامسونج تسعى جاهدة على معالجة هذه المشاكل من خلال التحديثات المنتظمة.

أخيراً وليس آخرا، مشكلة تطبيقات الــ Bloatware الافتراضية الكثيرة على الهاتف التي تلتهم مساحة التخزين وتستنزف موارد الهاتف والتي تمتلئ بفيضان من الإعلانات المزعجة. ولكن في سياق هذا الأمر، لقد وعدت سامسونج بإزالة الإعلانات من تطبيقاتها الافتراضية بدءًا من شهر أغسطس الماضي.

وبالفعل بدأت بعض تطبيقات سامسونج التخلص من الإعلانات مثل تطبيق Samsung Health و Samsung Pay وغيرها من التطبيقات الأخرى على هواتف المستخدمين في كوريا الجنوبية، مما يعني أن نفس ذات الأمر سيحدث على جميع هواتف الشركة في مختلف المناطق والأسواق الأخرى، فالأمر أصبح بمثابة مسألة وقت فقط حتى يتم تعميم هذا النظام الجديد في تطبيقاتها.

ولكن على الصعيد الإيجابي، فتعد شركة سامسونج واحدة من أفضل الشركات المُصنعة لشاشات الهواتف الذكية. من المستحيل أن تخطأ إذا قررت شراء هاتف من سامسونج يتمتع بشاشة AMOLED. فدائماً شاشات هواتف شركة سامسونج بمعدلات سطوع عالية جداً وتفاصيل واضحة ومتناهية الدقة بتدرجات لونية عالية الدقة وتنبض بالحياة، لدرجة أن شركة آبل نفسها تعتمد على سامسونج من أجل تصنيع شاشات هواتف الآيفون.

أيضاً توفر سامسونج كاميرات استثنائية، حتى وفي فئة هواتفها المتوسطة والاقتصادية. فإذا كنت تريد هاتف بكاميرا خلفية متطورة أو كاميرا مميزة للصور الشخصية، فتأكد أنك لن تندم على اختيارك لهاتف من سامسونج. في نفس الوقت تتمتع واجهة مستخدم One UI من سامسونج بشعبية كبيرة في عالم الهواتف الذكية، وهي بدون شك أفضل واجهة مستخدم تتمنى التعامل معها. هي ليست بنفس سلاسة واجهة نظام أندرويد الافتراضية، ولكنها على الأقل أفضل من أي واجهة مستخدم على الهواتف الصينية.

على كل حال، قد تختلف أو تتفق معي في الرأي حول هواتف سامسونج، ولكن بالتأكيد جميعنا متفقين أن هذه الشركة تملأ السوق سنوياً بمجموعة واسعة من الخيارات التي تتناسب مع تطلعات المستخدم. وبناءً عليه قررنا في هذه المقالة أن نضع نصب أعينكم مجموعة من أبرز هواتف الشركة التي أطلقتها في عام 2021 والتي تستحق التضحية من أجلها. تأكد أن اختيارك لأي منها سيكون قرار ذكي.

1- Galaxy S21 Ultra

أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 - هواتف لجميع الميزانيات وفئات المستخدمين المختلفة

على الرغم من أننا اقتربنا من موعد إطلاق سلسلة هواتف S الرائدة التالية لدى شركة سامسونج، إلا أن هاتف Galaxy S21 Ultra لا يزال بمثابة “وحش” أو “مفترس” قادر على التعامل مع شتى متطلبات استخداماتك بسهولة شديدة.

هو في الحقيقة أكثر من مجرد وسيلة للمكالمات الهاتفية والرسائل النصية. هذا الهاتف مُجهز بأحدث التقنيات والمواصفات التي يحتاج إليها مستخدمي الفئة العليا. دائماً ستحصل من الهاتف الرائد لدى سامسونج على شاشة مذهلة بمعدل تحديث 120Hz والتي تدعم معدلات التحديث المتغيرة لتوفير الطاقة.

للأسف الجانب السلبي الوحيد أن شركة سامسونج لا تهتم بتوفير النسخة التي تحتوي على شريحة Snapdragon 888 إلا لمستخدمي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن جميع المناطق والبلدان الأخرى تحصل على الهاتف الذي يحتوي على معالج Exynos 2100 SoC.

ولكن إذا أردت رأيي بصراحة، فأي منهم أكثر من كافي للتعامل مع جميع المهام ببراعة شديدة ودون أن تلاحظ أي اختلاف ملحوظ على صعيد مستوى الأداء.

أيضاً الهاتف لا يحتوي على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة microSD، ولكن في نفس الوقت جميع الهواتف الرائدة أصبحت تأتي بهذا الشكل بالضبط، في نفس الوقت هناك إصدارات مختلفة بسعات تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت. فمع هذه السعة الكبيرة وخدمات التخزين السحابي ستكون في غنى تام عن بطاقات الذاكرة الخارجية.

من النواحي العملية، يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير، ومن خلال جميع المراجعات استطاعت البطارية الصمود لفترة زمنية طويلة تتخطى 10 ساعات عمل متواصلة أثناء تصفح مواقع الإنترنت. هذه الفترة الزمنية كافية جداً من أجل استخدام الهاتف لمدة يومان بدورة شحن واحدة.

فعلى الرغم من وجود هواتف صينية كثيرة ببطاريات تبلغ سعاتها 5000 مللي أمبير، إلا أنها لا تستطيع الصمود لمدة 7 ساعات عمل أثناء التصفح. وبالتالي ستدرك على الفور أن شركة سامسونج تستطيع موازنة واستغلال موارد النظام بكفاءة عالية.

بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي تتعرض لها الصناعة بعد تفشي فيروس كورونا، اضطرت معظم الشركات على تأجيل أو إلغاء بعض هواتفها الرئيسية منذ عام 2020، وهذا كان سبباً قوياً لدى سامسونج للتراجع عن إطلاق هاتفها الرائد الذي يعشقه الملايين “Galaxy Note 21 Ultra”.

وبالتالي لم يكن أمامها سوى توفير الدعم لقلم S-Pen على هاتف Galaxy S21 Ultra، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ هواتف سلسلة S التي يحصل فيها هاتف من العائلة على ميزة دعم قلم S-Pen وهي بالطبع ميزة رائعة وتحديداً لرجال الأعمال والعديد من المستخدمين المحترفين الذين يفضلون الكتابة أو الرسم على شاشة الهاتف.

ولكن للأسف، أنت مُضطر على شراء قلم S-Pen بشكل منفصل، بالإضافة إلى ذلك فأنت مضطر على شراء حافظة “جراب” يسمح لك بالاحتفاظ بالقلم نظراً لعدم وجود مكان في الهاتف لحفظ القلم. ربما هذا الأمر سوف يتغير مع عائلة Galaxy S22.

إذن، في النهاية، إذا كنت قادراً على شراء هاتف Galaxy S21 Ultra بسعر مُخفض، فتأكد أنه صفقة رابحة بكل المقاييس من أجل استخداماتك الحالية والمستقبلية أيضاً. أما إذا كنت لا تستطيع توفيره إلا بسعره الكامل، فحينها قد يكون من الأفضل الانتظار لرؤية سلسلة Galaxy S22، خاصة وأننا اقتربنا جداً من موعد الإعلان عنها في فبراير المقبل.

مميزات الهاتف:

  • شاشة OLED عالية الدقة WQHD 1440p بمعدل سطوع تبلغ ذروته 1000 نقطة ضوئية بمعدل تحديث 120Hz ودعم +HDR10
  • توفير الدعم لقلم S-Pen
  • بطارية سعتها 5000 مللي أمبير وعمر بطارية مذهل وسرعة شحن عالية جداً
  • مكبرات صوت ستريو عالية الدقة
  • شريحة كوالكم الرائدة وتوفير الدعم لاتصال 5G من أجل المستقبل
  • واجهة One UI هي واحدة من أفضل واجهات المستخدم التي نفضل التعامل معها
  • كاميرا خلفية احترافية، ببساطة هي الأفضل سواء في ضوء النهار أو في ظل الإضاءات المنخفضة
  • كاميرا سيلفي توفر صور شخصية عالية الجودة في جميع السيناريوهات
  • القدرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K و 8K

عيوب الهاتف:

  • ستشعر أن حجم الهاتف ضخم بشكل مبالغ فيه
  • تحتاج نُظم معالجة الصور المزيد من التحسينات
  • عدم وجود فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة microSD
  • عدم وجود شاحن مُرفق بعلبة الهاتف
  • تمييز كوريا والجنوبية والولايات المتحدة بشرائح كوالكم عن باقي المناطق الأخرى

2- Galaxy Note 20 Ultra

أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 - هواتف لجميع الميزانيات وفئات المستخدمين المختلفة

سعر هاتف Galaxy Note 20 Ultra مرتفع بشكل مبالغ فيه، ولكن في الحقيقة هذا الهاتف موجه لاستخدامات محددة بعينها ومن أبرزها فئة رجال الأعمال ولذلك هو يلعب على تعزيز قدراتك الإنتاجية من خلال توفير الدعم لقلم S-Pen واهتمت سامسونج بشكل كبير جداً بتحسين نظام عمل القلم على الشاشة وتقليل زمن الاستجابة لتوفير أداء انسيابي أثناء الاستخدام.

تقريباً، هذا هو أول هاتف من شركة سامسونج رأيناه في عام 2020 كان يتمتع بمزية معدل التحديث المتكيف من أجل توفير طاقة البطارية. معدل التحديث الرئيسي بسرعة 120Hz ولكن نتيجة دعم الشاشة لمعدل التحديث الديناميكي فمن الممكن أن يهبط معدل التحديث بناءً على المحتوى المعروض على الشاشة ومن الممكن أن يهبط حتى 10Hz فقط حفاظاً على طاقة البطارية.

في نفس الوقت، لا يزال بإمكانك الاستفادة من كاميرا الهاتف الخلفية في الحصول على صور عالية الجودة ومقاطع فيديو احترافية تغنيك عن الكاميرات الرقمية في سيناريوهات عديدة جداً.

الشاشة أكثر من رائعة، ومعالج Exynos 990 أكثر من كافي وسعة تخزين كبيرة يُمكن توسعتها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية، وذاكرة وصول عشوائي تساعدك على التعامل مع تعدد المهام بسهولة.

فقط تذكر أن سعر الهاتف مرتفع جداً، والسبب في ذلك أنه يأتي مُزوداً بقلم S-Pen، ولكن بدون شك هو يحتوي على مواصفات استثنائية. فإذا كنت قادراً على شراء هذا الهاتف بسعر مُخفض، فتأكد أنك لن تندم على ذلك، فهذا هو واحد من أفضل الهواتف التي قدمتها شركة سامسونج في تاريخها. أما إذا كنت تمتلك الآن هاتف مثل Note10+ فقد لا تحتاج الخوض في هذه الصفقة، ومن الأفضل انتظار Galaxy S22 Ultra خاصة وأن هناك احتمالية كبيرة باحتوائه على قلم S-Pen بالفعل وسيكون سعره أفضل كثيراً من سعر هاتف Note 20 Ultra.

مميزات الهاتف:

  • أفضل شاشة هاتف يُمكن التعامل معها – على الأقل كانت كذلك في عام 2020
  • بالرغم من معدلات السطوع العالية ومعدلات التحديث إلا أن عمر البطارية كان خيالي
  • توفير قلم S-Pen مُرفق مع الهاتف ميزة ضرورية
  • كاميرا رائعة، خلفية وأمامية

عيوب الهاتف:

  • النتوء الخلفي للكاميرا قبيح نوعاً ما، بالنسبة لبعض المستخدمين
  • تمييز بعض المناطق بشرائح Qualcomm على مناطق أخرى بشرائح Exynos
  • سرعة شحن متواضعة نسبياً
  • لا يمكن ضبط الشاشة على دقة 1440p والحصول على معدل تحديث 120Hz في نفس الوقت
  • وضع معدل التحديث المتغير أمراً مشكوك فيه قليلاً

3- Galaxy S20 FE

أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 - هواتف لجميع الميزانيات وفئات المستخدمين المختلفة

أطلقت شركة سامسونج هاتف Galaxy S20 FE في عام 2020 وكان بمثابة قنبلة العام، وبعد قليل أطلقت نسخة أخرى منه تدعم اتصال 5G، ولكن تأكد أنك لست في حاجة لاتصال 5G على الإطلاق. يحتوي إصدار 4G LTE على كل ما تتمنى إيجاده في أي هاتف من هواتف “الفلاج شيب” وبسعر مميز.

فعلى سبيل المثال ستجد الهاتف يحتوي على معالج Exynos 990 الذي رأيناه مع هاتف Galaxy Note 20 Ultra وكما وصفناه في فقرة هاتف Galaxy Note 20 Ultra، فهو أكثر من كافي للتعامل مع التطبيقات الثقيلة وتعدد المهام لتعزيز قدراتك الإنتاجية. أيضاً يحتوي المعالج على معالج رسومي قوي لتشغيل جميع الألعاب الحديثة بسلاسة.

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة عرض Super AMOLED بمعدل تحديث 120Hz ودعم +HDR10 للاستمتاع بالمحتوى عالي الدقة أثناء مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عالية الجودة. ولكن سامسونج اضطرت على الاكتفاء بدقة +FHD 1080p بدلاً من دقة WQHD 1440p وفي الحقيقة لن تشعر باختلاف ملحوظ بين الدقتين على شاشة قياس 6.5 بوصة.

الشيء الوحيد الذي يجعلك تشعر بوجود اختلاف بينه وبين سلسلة Galaxy S20 الرائدة هو أن الشركة قررت استبدال الظهر الزجاجي بظهر بلاستيكي عالي الجودة مع إطار معدني من الألمونيوم. ولكن يتمتع الهاتف بكاميرا احترافية بدقة 13 ميجابيكسل تدعم تقنية التثبيت البصري OIS وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا تيليفوتو للتقريب بدقة 8 ميجابيكسل بمستوى تكبير 3x. هذا الإعداد في الكاميرا الخلفية يوفر صور استثنائية. حتى الكاميرا الأمامية والخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

يتم تشغيل الهاتف ببطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن العكسي أيضاً. مستشعر لبصمات الأصابع متواجد أسفل الشاشة، والعديد من خيارات الألوان للاختيار من بينها.

باختصار شديد إذا كنت تريد هاتف رائد بسعر زهيد ويمكنك استكمال حياتك بدون ظهر زجاجي والاكتفاء بكاميرا مميزة فبدون شك لن تجد أفضل من هاتف Galaxy S20 FE. أما إذا كانت ميزانيتك متوفرة، فقد يكون من الأفضل الانتظار قليلاً لحين رؤية هاتف Galaxy S21 FE خلال حدث معرض CES 2022 الذي سيتم عقده خلال شهر يناير المقبل.

مميزات الهاتف:

  • تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار والعديد من خيارات الألوان للاختيار من بينها
  • شاشة Super AMOLED مذهلة بمعدل تحديث مرتفع
  • عمر بطارية ملحمي
  • مصفوفة كاميرا خلفية أكثر من رائعة حتى عند مقارنتها مع هواتف الفئة الرائدة S20

عيوب الهاتف:

  • يأتي مع شاحن مُرفق بطيء بقدرة 15 واط فقط
  • الظهر البلاستيكي ليس سيئاً بطبيعة الحال، ولكن البعض لا يزال يفضل الغطاء الزجاجي
  • الكاميرا الأمامية تفتقد لميزة AutoFocus ووضع الصور العمودي سيئاً جداً
  • التصوير بدقة 4K متواضع جداً في النتائج

4- Galaxy Z Fold 3

أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 - هواتف لجميع الميزانيات وفئات المستخدمين المختلفة

هاتف Galaxy Z Fold 3 يستهدف طبقة محددة من المستخدمين فقط، وهم مستخدمين الفئة العليا وعاشقين هواتف سامسونج بالتحديد الذين يريدون خوض تجربة الجهاز اللوحي على هاتف ذكي.

لا يوجد اختلاف ملحوظ في الشكل بينه وبين الإصدار السابق منه “Galaxy Z Fold 2” ولكن عند التمعن والنظر عن كثب، سنلاحظ أن شركة سامسونج بذلت مجهوداً كبيراً من أجل هذا الهاتف، خاصة وأن شركة سامسونج لديها يقين شديد ومؤمنة بأن مستقبل الهواتف الذكية سيكون عبارة عن هواتف قابلة للطي فقط.

وإن أردت رأيي الشخصي فسوt أخبرك أنها على حق. ولهذا السبب جميع الشركات الأخرى بدأت بالفعل في تطوير هواتف قابلة للطي، ولكنها ليست مثل هواتف سامسونج بأي شكل من الأشكال.

هاتف Galaxy Z Fold 3 أكثر متانة من أي هاتف أخر، وأصبح مقاوماً للخدوش بشكل أفضل من الإصدار السابق. عند فتح الهاتف ستحصل على شاشة 7.6 بوصة بمعدل تحديث 120Hz وهي عبارة عن لوحة عرض Infinity Flex أعلى في معدل السطوع بنسبة 30% تقريباً عند مقارنتها بهاتف Galaxy Z Fold 2.

المفصلات الجديدة التي يأتي بها الهاتف سمحت للمستخدم بالقدرة على حمل الهاتف بزوايا مختلفة كثيرة لدرجة أنه من الممكن أن يتم تثبيت الهاتف على شكل حامل ثلاثي القوائم، بل ويمكنك حتى شحنه بهذه الطريق لاسلكياً.

تقول سامسونج أنها اضطرت على استخدام أقوى مادة خام من معدن الألمونيوم من أجل تصميم هيكل الهاتف، واستطاعت ببراعة شديدة أن تضمن له القدرة على مواجهة التحديات البيئة، وبالفعل هذا هو الهاتف الوحيد القابل للطي الذي حصل على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار، وجميع مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب تتغنى بقدرته في المقاومة على التحديات البيئة الصعبة وتم اختباره اختبارات عديدة وقد أثبت كفاءته ببراعة شديدة.

من حيث الأداء، فهو يحتوي على أفضل شريحة معالجة لدى كوالكم، وهي Snapdragon 888، وعلى الرغم من وجود Snapdragon 888 Plus، إلا أن فرق الأداء بين كلاهما يكاد يكون معدوماً تماماً. هذا المعالج يأتي مقترناً بذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت وخيارات تخزين تبدأ مع سعة 256 جيجابايت وتنتهي من سعة 512 جيجابايت.

هذا هو هاتف سامسونج القابل للطي الأكثر قوة. لن تجد هاتف قابل للطي من شاومي أو غيرها بنفس مستوى أناقة وقوة متانة هاتف Galaxy Z Fold 3. مقاومة الماء، دعم قلم S-Pen، العديد من الميزات المتقدمة، أداء استثنائي.

مميزات الهاتف:

  • تم الاعتماد على خامات متينة وعالية الجودة بشكل أفضل وتحسين قوة ومتانة الهاتف على تحمل الاستخدامات القاسية
  • فجوة المفصلة أصغر قليلاً عند مقارنتها بفجوة مفصلة هاتف Galaxy Z Fold 2
  • الشاشة الداخلية وشاشة الغطاء تدعما معدلات تحديث مرتفعة بسرعة 120Hz
  • توفير الدعم لقلم S-Pen
  • مكبرات صوت ستريو أكثر من ممتازة للاستمتاع بالموسيقى على الهاتف
  • واجهة One UI على الهاتف مضبوطة بإحكام لموازنة المزايا المتعلقة بتعدد المهام
  • كاميرا احترافية خلفية وكاميرا سيلفي مميزة على شاشة الغطاء
  • الكاميرا الجديدة أسفل الشاشة توفر تجربة تصوير استثنائية وأفضل من ناحية الشكل والمظهر من الفتحة المثقوبة

عيوب الهاتف:

  • فجوة المفصلة لا تزال موجودة
  • واقي الشاشة الجديدة لا يزال عرضة للتلف بسهولة
  • عمر البطارية سيء جداً، بالإضافة إلى سرعة شحن أقل من 25 واط وعدم وجود شاحن مُرفق مع الهاتف
  • أداء معالج Snapdragon 888 على الهاتف مخيب للآمال، يستنزف الكثير من طاقة البطارية دون داعي
  • الكاميرا ليست بنفس جودة ودقة كاميرات سامسونج التي تعودنا عليها في هواتفها الرائدة – لكنها كافية
  • كاميرا أسفل الشاشة توفر تجربة مرئية جديدة رائعة، ولكن نتائج الصور من خلالها سيئة جداً

5- Galaxy A52

كان من الممكن أن يكون هاتف Galaxy A52 الهاتف المثالي في عام 2021، فقط لو اهتمت سامسونج بتوفير شاشة بمعدل تحديث 120Hz من أجله بدلاً من الاكتفاء بمعدل تحديث 90Hz، ومع ذلك هو لا يزال، وسيظل، واحداً من أفضل هواتف الفئة المتوسطة في عام 2021 التي ننصحكم بالتفكير ملياً بها. ومع ذلك إذا كنت تُصر على شاشة بمعدل تحديث 120Hz، فيمكنك التوجه ناحية إصدار 5G من الهاتف، ولكن تذكر أنك لست في حاجة لها.

استطاع هاتف Galaxy A51 أن يحقق نجاحاً مبهراً في عام 2020، وهاتف Galaxy A52 لن يكون استثناءً. تم تزويد الهاتف بشاشة ساطعة بلوحة عرض متطورة Super AMOLED بمعدل تحديث 90Hz ودعم +HDR10. وعلى صعيد الأداء في الألعاب، فهو يحتوي على معالج Snapdragon 720G مع ذاكرة رامات تصل إلى 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو الشيء المميز في الهاتف مقارنة بجميع هواتف الفئة المتوسطة الأخرى، فسوف أخبرك بأن كاميرا هاتف Galaxy A52 هي أفضل كاميرا وجدت على هاتف في الفئة المتوسطة، وهذا بفضل مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابيكسل يدعم تقنية التثبيت البصري OIS وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وعدستان أخيرتان للعُمق والماكرو بدقة 5 ميجابيكسل.

هذا هو الهاتف الوحيد في الفئة المتوسطة الذي يأتي بمستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة. ويتم تشغيل الهاتف ببطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط ويمكن شحنها بنسبة 50% خلال 30 دقيقة فقط، ولكن بالرغم من ذلك، يتم بيع الهاتف بشاحن مُرفق بقدرة 15 واط فقط. بالطبع هذه هي الميزة الوحيدة التي نفتقدها في هواتف سامسونج، نظراً لأن جميع هواتف الشركات الصينية أصبحت توفر سرعات شحن عالية جداً، ويتم بيعها مُرفقة بشواحن عالية القوة.

مميزات الهاتف:

  • تصميم أكثر من رائع والعديد من خيارات الألوان للاختيار من بينها ولمسات نهائية أنيقة للغاية
  • حاصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار والشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5
  • شاشة Super AMOLED بمعدل تحدث 90Hz
  • عمر بطارية خيالي وكافي ليوم مزدحم بالأعمال بدورة شحن واحدة
  • مكبرات صوت ستريو ممتازة رغم النطاق السعري البسيط
  • واجهة One UI 3.1 أكثر من رائعة على الهاتف وتعد الشركة بتوفير 3 سنوات من تحديثات النظام الأساسية و 4 سنوات من تحديثات التصحيحات الأمنية
  • إعداد الكاميرا الرباعية احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مع تثبيت OIS
  • القدرة على التقاط مقاطع فيديو 4K بأي كاميرا وبأي مستوى تقريب
  • الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة هي ميزة استثنائية في هذا النطاق السعري

عيوب الهاتف:

  • يأتي الهاتف بشاحن بقدرة 15 واط فقط، رغم أن الهاتف يدعم الشحن بقدرة 25 واط
  • في هذا النطاق السعري كان من الممكن تزويد الهاتف بمعالج أقوى من Snapdragon 720G
  • التقاط الفيديو بدقة 1080p يتطلب المزيد من الجهد للحصول على تناسق ألوان أكثر دقة

6- Galaxy A32

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد شراء هاتف مميز بجودة عالية وبسعر اقتصادي فلن تجد أفضل من هاتف Galaxy A32. في هذه الفئة السعرية ربما تجد هواتف الشركات الصينية تقدم لك معالجات أقوى قليلاً، ولكن هاتف سامسونج يتمتع بشيء لا يتواجد في هواتف الشركات الصينية الاقتصادية، وهذا الشيء هي شاشته التي تحتوي على لوحة عرض Super AMOLED بمعدل تحديث 90Hz.

فإذا كنت تريد شاشة ساطعة بألوان نابضة بالحياة، فيجب ألا تتنازل عن لوحة عرض AMOLED. ولكن بالعودة إلى المعالج، فيحتوي الهاتف على معالج Helio G80، ومن وجهة نظري المتواضعة أعتقد أنه أكثر من كافي لتشغيل جميع ألعابك المفضلة بسهولة شديدة، كما أنه متوازن مع معدل تحديث الشاشة وستحصل على 90 إطار في الثانية مع معظم ألعاب MOBA، ربما أحياناً قد تضطر على تقليل جودة الجرافيك من داخل قوائم فيديو الألعاب، ولكنها في النهاية ليست مشكلة كبيرة للاستمتاع بالألعاب بأداء سلس وقوي.

الكاميرا الرباعية على ظهر الغطاء بمستشعر رئيسي دقته 64 ميجابيكسل، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو وعدسة أخرى للعٌمق وكلتاهما بدقة 5 ميجابيكسل. بدون شك، ستحصل على نتائج مبهرة عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو. ورغم احتواء الهاتف على بطارية 5000 مللي أمبير وزمن التشغيل الطويل، إلا أن وزن الهاتف خفيف جداً; 184 جرام. فإذا حاولت النظر إلى هواتف الشركات الصينية التي تحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير، فستكتشف أن جميعها تتعدى 200 جرام، وهذا يرجع لطريقة ضغط الشاشة في هيكل الهاتف.

تذكر أيضاً أن هذا هو الهاتف الوحيد في هذا النطاق السعري الذي يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة. فجميع الهواتف الاقتصادي تأتي بماسح ضوئي على الجانب مُثبت فوق زر الطاقة، أو في أسوأ الظروف سيكون متواجداً على ظهر الهاتف.

لذا، في الختام، إذا كانت ميزانيتك محدودة، لا داعي للقلق إطلاقاً، لأن هذا الهاتف سيوفر لك إمكانيات غير محدودة وبسعر زهيد للغاية. نصيحة واحدة أستطيع أن أقدمها لك بخصوص هاتف Galaxy A32، وهذه النصيحة تتمثل في ضرورة شراء طراز يحتوي على 6 أو الأفضل 8 جيجابايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا في حالة كنت تريد تشغيل الألعاب بسلاسة خلال السنوات القادمة.

في نفس الوقت سعة 4 جيجابايت لم تعد كافية، حتى من أجل نظام أندرويد والعمليات وكثرة التطبيقات التي تكون قيد التشغيل في الخلفية، فهو في الغالب يستهلك أكثر من 2.5 جيجابايت، وبالتالي 4.5 جيجابايت لن تكون كافية.

مميزات الهاتف:

  • شاشة AMOLED أكثر من رائعة بمعدل تحديث 90Hz ميزة فريدة في هذا النطاق السعري
  • عمر بطارية طويل جداً
  • واجهة One UI تعمل بسلاسة مع دعم سامسونج المتواصل لمدة 3 سنوات من التحديثات الرئيسية
  • تصميم الهاتف أنيق جداً ويتمتع بوزن خفيف رغم سعة البطارية الكبيرة
  • ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة

 عيوب الهاتف:

  • كان من الممكن أن يحتوي على معالج أقوى من Helio G80
  • استجابة الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بطيئة نوعاً ما
  • وضع التصوير الليلي على الكاميرا الرئيسي يواجه العديد من المشاكل
  • الكاميرا الفائقة الاتساع تعاني من مشاكل في استقرار الصورة، وعدم الدعم لدقة 4K

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى