اخبار الأندرويد

ميزة التلوين الديناميكي تتسبب في إعادة التشغيل العشوائي للألعاب على أندرويد 12

واحدة من أبرز وأهم المزايا الجديدة في لغة تصميم Material You الجديدة بنظام أندرويد 12 هي ميزة التلوين الديناميكي، والتي من شأنها أن تستمد الألوان المستخدمة في خلفية الشاشة الرئيسية وتطبيقها في جميع أنحاء الهاتف كسمة أو ثيم أساسي للواجهة.

ميزة التلوين الديناميكي تتسبب في إعادة التشغيل العشوائي للألعاب على أندرويد 12

ولكن مؤخراً، ظهرت العديد من الشكاوى على Google Issue Tracker بسبب خطأ أو عطل فني في ميزة التلوين الديناميكي على هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 12 حيث تتسبب الميزة الجديدة في تعطيل جميع الألعاب وإعادة تشغيلها بشكل عشوائي.

كان قد تم الإبلاغ عن المشكلة لأول مرة في يوليو الماضي، ويبدو أنه لم يتم إيجاد حلاً جزرياً لها حتى الآن. فبمجرد أن يتم تغيير سمة التلوين الديناميكي على أندرويد 12 مع بعض المستخدمين، تفاجؤوا بتعطل الألعاب بين كل حين والأخر.

وعلى منتدى XDA Developers، اشتكى Adam Conway من نفس المشكلة أثناء الاعتماد على إصدار المطور من النظام الجديد، حيث أبلغ بأن جميع ألعابه تعرضت للإغلاق المُفاجئ بمجرد تغيير سمة التلوين الديناميكي.

للأسف، لا نعلم ما إذا كانت هذه المشكلة تواجه المستخدمين بسبب استخدامهم الإصدار النهائي من النظام أو أثناء اعتمادهم على الإصدار التجريبي، حيث لا يزال هناك العديد من المستخدمين الذين يعتمدون فقط على إصدار أندرويد 12 التجريبي.

ميزة التلوين الديناميكي تتسبب في إعادة التشغيل العشوائي للألعاب على أندرويد 12

وقد أفادت تقارير عدة على منتدى XDA Developers and Commonsware بأن المشكلة مرتبطة بتغيير التكوين في النظام. ومن المعروف أن خصائص التكوين في الهاتف تشتمل على تغيير المظهر العام للهاتف أو اتجاه الشاشة.

يبدو أنه لم تتم برمجة التطبيقات والألعاب على الاستجابة لهذا النوع من التغييرات التي طرأت على نظام أندرويد 12، أو ربما الإصدار الأخير من النظام هو الذي يعاني من هذه المشكلة على وجه التحديد.

على كل حال، يبدو أن الألعاب فقط هي التطبيقات الوحيدة التي تدفع الثمن، حيث أبلغ المستخدمون عن هذه المشكلة مع ألعاب مثل PUBG و Wild Rift و Genshin Impact و Pokemon Go و COD Mobile. ولكن لحسن الحظ أن التطبيقات البرمجية الأساسية لا تعاني من هذه المشكلة، فإن حدثت هذه المشكلة مع التطبيقات الأساسية، ستكتسب ميزة التلوين الديناميكي على أندرويد 12 سمعة سيئة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى