تقارير أبل

ميزة اكتشاف حوادث السيارات قادمة قريباً لهواتف الايفون وساعة ابل!

حوادث السير من أسوأ الأمور التي قد تحدث لأي شخص، وهي تسبب سنوياً في مقتل نحو 1.5 مليون شخص حول العالم، وقد يؤدي نقل المصابين في الحادث إلى أقرب مشفى وإجراء الإسعافات والفحوصات الأولية الدور الأكبر في إنقاذ الأرواح في الحوادث.

ميزة اكتشاف حوادث السيارات قادمة قريباً لهواتف الايفون وساعة ابل!

يبدو أن ابل تعمل الآن على تطوير ميزة اكتشاف حوداث السيارات Crash Detection وتضمينها في هواتف الايفون وساعة ابل بحلول العام المقبل 2022.

هذه الميزة سوف تعتمد على مستشعر الحركة بشكل مشابه لتلك التقنية المستخدمة في ساعة ابل بالفعل لاكتشاف سقوط مستخدم الساعة.

ساعة ابل منذ الجيل الرابع لها مزودة بخاصية اكتشاف السقوط Fall Detection التي تكتشف تعرض المستخدم للوقوع عبر حساس التسارع والجيروسكوب بعدها تقوم بتنبيهه للاتصال بخدمات الطوارئ إذا حدث له مكروه أو استبعاد التنبيه إذا كان بخير.

وفي حال عدم تفاعل المستخدم مع التنبيه بعد مرور دقيقة، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائياً كما يتم إرسال رسالة إلى الأشخاص المقرر الاتصال بهم في حالات الطوارئ.

نفس الفكرة سوف تنطبق على خاصية اكتشاف الحوادث القادمة في الايفون وساعة ابل بحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

هذه الميزة أيضاً سبقت إليها جوجل منذ الجيل الثالث لهواتف بكسل الخاصة بها، وبحسب جوجل فإن الميزة بالفعل ساعدت في إنقاذ بعض الأرواح في الحوادث عبر اكتشاف الحادث ثم الاتصال بالطواريء تلقائياً خلال 60 ثانية والإبلاغ صوتياً عن الحادث وإرسال الموقع الجغرافي له.

جدير بالذكر أيضاً أن ابل أضافت للايفون مع تحديث iOS 15 ميزة مراقبة الثبات أثناء المشي وحساب احتمالية الوقوع مستقبلاً من تحليل البيانات الحركية الخاصة بالمستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى